الأربعاء 6 ديسمبر 2023 06:54 صـ 23 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
متهم بتهريب السلاح للحوثيين.. الداخلية تضبط مطلوبًا أمنيًا في تعز وتحيله للمباحث العسكرية مستند.. اتحاد المقاولين بالمهرة يمنع السلطة المحلية 10 أيام لدفع المستحقات ويهدد باللجوء لهذا الأمر بالمستندات.. محكمة حوثية تصدر حكمًا بالإعدام على الناشطة فاطمة العرولي بتهمة التخابر الهريس العماني يحظى بتكريم «اليونسكو» ويُدرج في قائمة التراث الثقافي العالمي عاجل.. أمريكا تعلن أول تحرك عسكري بتحالف 38 دولة ضد ميليشيا الحوثي في البحر الأحمر (تفاصيل خطيرة) 10 أسرار العناية بالأظافر.. نصائح للحفاظ على جمالها وصحتها سر الشعر الصحي.. 6 زيوت طبيعية تعتني بشعرك وتزيد نموه وكثافته (وصفات سحرية) بالفيديو.. وزارة الداخلية تُطلق بنجاح منظومة الأحوال المدنية للبطاقة الشخصية بالشريحة الذكية لماذا ترفض أميركا شن ضربات مباشرة على الحوثيين وما علاقة السعودية؟.. مسؤولون غربيون يكشفون ما يجري خلف الكواليس الحوثيون يعيدون عبادة الأصنام إلى اليمن.. تمثال كبير لعبدالملك الحوثي بصنعاء والقرآن الكريم أمام أقدامه ”فيديو” مصر.. القبض على مسؤول كبير بالحكومة و8 آخرين بتهم الرشوة والفساد (تفاصيل خطيرة) أُم يمنية عالقة وسط غزة تناشد اليمنيين بإجلائها وأولادها من القطاع ”فيديو مؤلم”

أول بيان حكومي على استهداف مليشيا الحوثي حفل إيقادشعلة 26 سبتمبر بعدد من الصواريخ الباليستية والمقذوفات

في أول بيان لها، اعتبرت الحكومة اليمنية الشرعية، استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران حفل ايقاد شعلة الذكرى الستين لثورة ٢٦ من سبتمبر المجيدة في محافظة حجة، جريمة مكتملة الأركان تدل على بشاعة المليشيا ووحشيتها ورغبتها في إيقاع أكبر عدد من الضحايا.


جاء ذلك في بيان صادر عن محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني بشأن العملية الإرهابية الجبانة.

وقال البيان، إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، استهدفت مساء الأحد 25/9/2022 ، حفل ايقاد شعلة الذكرى الستين لثورة ٢٦ من سبتمبر المجيدة بعدد من الصواريخ الباليستية والمقذوفات بمديرية ميدي شمال غرب محافظة حجة .

واعتبر المحافظ، تعمد استهداف مليشيا الحوثي للفعاليات المدنية التي تحتفي بذكرى الثورة اليمنية ٢٦ سبتمبر من كل عام عملية ارهابية مدانة، مشيرا الى استهدف المليشيا حفل ايقاد الشعلة بمدينة ميدي العام الماضي بصاروخين باليستيين راح ضحيتها ١٠ شهداء واكثر من ١٥ جريح اغلبهم من المدنيين.

وأكد المحافظ بأن هذه الجريمة تعد إمعاناً من مليشيات الحوثي في خرق الهدنة الأممية ونسفا لكل مساعي السلام التي يسعى عبرها المجتمع الدولي لانهاء الحرب في اليمن، وجريمة مكتملة الأركان تدل على بشاعة المليشيا ووحشيتها ورغبتها في إيقاع أكبر عدد من الضحايا.

ودعا المحافظ في البيان المجتمع الدولي وجميع المؤسسات الحقوقية والرسمية المحلية والإقليمية والدولية إلى إدانة هذا العمل الإجرامي الإرهابي الذي قامت به مليشيات الحوثي، وعلى المجتمع الدولي وكل قواه الحية إلى اتخاذ خطوات عملية إجرائية تتناسب مع تصنيف هذه الجماعة كحركة إرهابية.

وأكد المحافظ: "هذه الجرائم التي تمارسها الميليشيات لن ترهبنا ولن تفت في عضد أبطالنا وجيشنا بل تزيدنا إصرار للمضي في معركة التحرير بكل بسالة وإقدام ولن نتراجع عن قيم ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجدتين"، داعيا كل أبناء اليمن الاحرار للالتفاف حول الجيش الوطني ودعمه وإسناده في معركته الوطنية المقدسة.