المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:14 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

بحضور رسمي وشعبي كبير.. إيقاد شعلة ثورة الـ26 من سبتمبر في تعز


احتفلت السلطة المحلية بمحافظة تعز، مساء اليوم، بإيقاد الشعلة وسط المدينة احتفاء بالذكرى الـ 60 لثورة الـ 26 سبتمبر الخالدة وسط حضور رسمي وجماهيري كبير.

وفي الحفل قام وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري، بإيقاد الشعلة إيذانا بالاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة وانطلاق الفعاليات الرسمية للسلطة المحلية.

و أكد مدير مكتب الثقافة عبد الخالق سيف أن تعز تحتفي بذكرى الثورة المباركة التي توجت نضالات الشعب اليمني وكل الاحرار بانتصار عظيم على الامامة البائدة..مشيراً الى ان هناك عدد من الفعاليات والانشطة يجري الاعداد لها وإقامتها للاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر الخالدة .

كما شهد الحفل اطلاق الالعاب النارية من قلعة القاهرة وعدد من المناطق واناشيد وطنية وحماسة احتفاء بذكرى الثورة.