الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:46 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء

تحذير حوثي للحكومة البريطانية من الاقدام على هذا الامر واتهام خطير لسفير الشرعية

طالبت جماعة الحوثي بصنعاء الحكومة البريطانية بعدم الاستجابة لاي محاولات آثمة لبيه ممتلكات الجمهورية اليمنية في لندن.
وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثي بصنعاء الغير معترف بها حسين العزي : "آمل من الحكومة البريطانية التنبه لأي محاولات آثمة تستهدف بيع ممتلكات الجمهورية اليمنية في لندن وعدم إعتماد أي إجراءات تتم بهذا الخصوص".
واكد العزي ان جميع السفارات لديهم في صنعاء في الحفظ والصون طبقا للعرف الدولي واتفاقية فيينا69م واعتبر اي تعاطي مع من وصفهم بـ "المرتزقة" ستعده الجماعة كسرا لما تعارفت عليه البلدان وسيفتح بابا خطيرا حد قوله.
وزعم العزي ان حكومة الانقلاب في صنعاء أحبطت محاولتين لبيع مبنى السفارة في لندن من قبل من وصفه بـ "منتحل صفة سفير اليمن" في اشارة الى الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير الحكومة الشرعية لدى بريطانيا.
وتساءل العزي : "كم هو صادم جدا حين لا تجد ولو حتى فارقا بسيطاً بين مرتزق كهل ومرتزق طائش!
واضاف : كيف لعجوز يناطح الثمانين عاما أن يفاجأنا بكل هذا الإصرار وهذا المستوى المقزز من الجشع والطمع
واختتم تساؤلاته بالقول : "أين عزرائيل يارب؟ دعه يستر هؤلاء القوم.
ولم تصدر اي ايضاحات من وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية ولا من سفارة اليمن في لندن بخصوص مزاعم الحوثيين حول محاولات بيع السفارة ودوافع ذلك وعما اذا كانت هناك تحركات حقيقية بهذا الشأن ام انها مجرد تكهنات حوثية.