المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 02:26 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

الرئيس العليمي يعلن تعرض المجلس الرئاسي لضغوط دولية ويؤكد الجاهزية لتصدير الغاز

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، عن تعرض الحكومة الشرعية لضغوط دولية من أجل تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل الماضي.

وقال العليمي في حوار مباشر عبر الزوم لمعهد الشرق الأوسط بواشنطن، إن الهدنة مهددة بسبب رفض الحوثيين الإيفاء بالشروط.

وأضاف رئيس مجلس القيادة الرئاسي: "علينا ضغوط لاستمرار الهدنةونحن نأخذها بعين الإعتبارلأسباب إنسانية".

وأوضح العليمي أن الحرب في اليمن أفرزت ٤ مليون لاجئ في البلاد وملايين اللاجئين الآخرين حول العالم، مؤكدا أن الحوثيون ما زالوا يرفضون فتح طرق تعز.

وتابع قائلا: "نحن نقدم تنازلات من أجل شعبنا والحوثيون يقولون إن ذلك انتصاراً سياسياً لهم".

وقال الرئيس العليمي، إن أهداف مجلس القيادة الرئاسي إعادة بناء مؤسسات الدولة وتقديم مزيد من الخدمات للمناطق المحررة وتحسين معيشة المواطن اليمني.

مضيفا: "هناك حديث يدور حول إعادة تصدير الغاز وقد أجرينا اتصالات مع فرنسا وشركة توتال ونحن جاهزون لذلك، ولكن الشركة تشترط أن يكون هناك اتفاق حول القضايا الأمنية فهناك تخوف من أن تقوم الميليشيات بتوجيه ضربات المشروع".

وأكد رئيس مجلس القيادة، أن مشروع تصدير الغاز سيكون مفيداً للحكومة الشرعية خصوصاً في إعادة بناء البنى التحتية.