المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:15 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان عسكري جديد للحوثيين وهذا ما رد فيه ”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني

تعليق سعودي بشأن عقد لقاءات مباشرة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي


قال الصحفي والمحلل السياسي السعودي، عبدالله آل هتيلة، إن هناك مساعي لعقد لقاءات مباشرة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأضاف في تغريدة رصدها "المشهد اليمني" بالقول: "مساع دولية لتمديد ‎الهدنة في ‎اليمن وعقد لقاءات ‎مباشرة بين الحكومة والحوثيين لبحث التوصل إلى عملية سلام دائم وشامل".

واختتم آل هتيلة متسائلا بقوله: "ما مدى وجاهة هذه المساعي، وما هي ضمانات نجاحها؟.".

يأتي ذلك بالتزامن مع تحركات واسعة للمبعوث الأممي الخاص باليمن، لتمديد الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل الماضي، لمدة ستة أشهر إضافية.