الأربعاء 17 أبريل 2024 09:11 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟

جماعة الحوثي تعترف رسميا بزراعة آلاف الألغام في أراضي المواطنين بصعدة وتكشف حصيلة قتلاها

اعترفت ميليشيا الحوثي الارهابية رسميا بتحويل الأراضي الزراعية في محافظة صعدة شمالي اليمن إلى سياجات أمنية مفخخة بآلاف الألغام.
وقال القيادي الحوثي أحمد أبو خلبة والذي ينتحل منصب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بصعدة أن الألغام تسببت في قتل 1037 وإصابة 3394 آخرين بمحافظة صعدة منذ عام 2015م .
وأضاف أبو خلبة وهو ينتحل ايضا رتبة عقيد أن من بين القتلى 119 من النساء والأطفال في عموم مديريات صعدة والتي باتت الأراضي الزراعية فيها متصحره نتيجة للألغام الحوثية التي بدأت الجماعة زراعتها منذ عام 2004م حرب صعدة الأولى ومستمرة في هذا السلوك الاجرامي حتى اليوم.
وأعترف أبو خلبة بعجزهم عن نزع كافة الألغام التي زرعتها جماعته لعدم وجود أجهزة كافية لكشف الألغام والتي تم زراعتها بشكل عشوائي وبدون خرائط من قبل عناصر حوثية جاهلة ومتطرفة .
وحولت المليشيا الحوثية الأراضي الخصبة في صعدة إلى مقابر لعناصرهم والذين يستقدمونهم من المحافظة ومن خارجها وبدلا من إنتاج الخضروات والفواكه باتت تنتج جثث متناثرة وسط محاولات حوثية بتحسين سمعتها من خلال إطلاق عليها إسم روضات القتلى.