المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:52 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

بعد قوله ”جامع الشهيد الصالح” .. الاعتداء على مواطن أثناء حضوره مسيرة حوثية بصنعاء


اعتدت الملشيا الحوثية على أحد المواطنين حضر احتفالية حوثية بمناسبة ما تطلق عليه المليشيا إسم " يوم الغدير" بعد قوله " جامع الشهيد الصالح" .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن الحوثيين اعتدوا على أحد المواطنين في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء بعد قوله "جامع الشهيد الصالح" والتي حولت أسمه المليشيا إلى إسم " جامع الشعب " لكن تسميته الأولى هي الدارجة في أوساط المواطنين اليمنيين .
وأضافت المصادر أن الحوثيين حاولوا تصحيح إسم الجامع للمواطن دون فايدة وحاول عنصر أمني حوثي إجباره على قول جامع الشعب لكن الأخير رفض قائلا " كيف تريدونا نصدق أن الولاية محصورة لعلي وذريته في تاريخ كتب قبل ألف وأربع مائة سنة ولم يرد في القران اذا انتوا الآن تكذبوا علينا وتقولوا جامع الشعب وهو جامع الصالح " في إشارة إلى أكاذيب الشيعة المستمرة حتى المليشيا الحوثية منها تسمية اسم الجامع .
وأكدت المصادر عن تذمر أبناء القبائل ضد المليشيا الحوثية في احتفالات اليوم والتي رافقها مغادرة أبناء القبائل لميدان السبعين خلال كلمة زعيم المليشيا الحوثية عبدالملك الحوثي وعدم مقدرة المشرفين ورجال الأمن الحوثية في منعهم من المغادرة .
هذا وأصبح أبناء القبائل أكثر وعيا من السابق بعد انكشاف المليشيا الحوثية على حقيقتها والتي رافقها احتقار ابناء القبائل لمن يعرفوهم وذهبوا لحضور الاحتفالية والذين وصفوهم بأبشع الأوصاف لكنهم في الأخير أعداد قليلة أغلبهم أطفال .