الأربعاء 17 أبريل 2024 09:13 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟

هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد، الأحد، هطول امطار متفاوتة الشدة، بالإضافة إلى أجواء مغبرة في عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته التحديثية اليومية، إنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية طقسا صحو الى غائم جزئيا وهطول امطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية في فترة ما بعد الظهير خاصة على (تعز، اب، الضالع،ريمه والمحويت ) وقد تطال وباقل حده أجزاء من مرتفعات ( لحج، ابين والبيضاء) مع احتمال تواجد خفيف للعوالق الترابية.

وفي المناطق الساحلية أوضح أنه من المتوقع أن يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا بوجه عام ، حارو رطب نهارا على السواحل الجنوبية والغربية وتتراوح درجات الحرارة ما بين (34-37) درجة مئوية، مغبر على الشريط الساحلي الجنوبي، في الوقت الذي قد تهطل امطار خفيفة الى متوسطة على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق المقابلة لها.

وفي المناطق الصحراوية قال بأن الطقس من المتوقع أن يكون حار إلى شديد الحرارة وجاف نهارا تتراوح درجات الحرارة ما بين (37-43) درجة مئوية ، مغبر نسبيا خاصة على صحاري (الجوف، صعده، مارب، شبوه ، حضرموت والمهرة) وتصل اقصى سرعة للرياح الى 25 عقدة تثيرالاتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى أشار إلى وقوع اجواء غائمة جزئيا بوجه عام حار رطب، تنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها 50 عقدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.
ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

كما نبه في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية من درجات الحرارة المرتفعة نهارا، إلى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة وخاصة المرضى والأطفال وكبار السن في المناطق آنفة الذكروالتي قد تتأثر بالأجواء المغبرة .

ودعا المواطنين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب إلى اتخاذ الاحترازات اللازمة من ارتفاع الموج و اضطراب البحر.