الأربعاء 28 فبراير 2024 04:09 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فتح الطرقات حق للشعب الحوثيون يعلنون فتح عدد من الطرق بمحافظة تعز.. عقب تحركات للشرعية لفتح طريق تعز-الحوبان خلال مباحثات مع ‘‘ابن مبارك’’ .. روسيا تعلن تطور غير مسبوق في التبادل التجاري مع اليمن وكالة استخباراتية تكشف هوية الجهة التي حاولت اختطاف جنود أمريكيين وبريطانيين في اليمن تحركات لفتح طريق تعز الحوبان .. ودعوة عاجلة من السلطة المحلية للحوثيين العثور على جثة طالبة جامعية متعفنة داخل سيارتها بصنعاء بعد أيام من اختفائها .. وكاميرات المراقبة تكشف مفاجأة اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية في عدن واحتراق عدد من الأطقم وسقوط مصابين (حصيلة+صور) اعتراض بمجلس الشيوخ الأمريكي على الضربات الموجهة ضد الحوثيين في اليمن هجوم جديد في البحر الأحمر.. وإعلان بريطاني بشأنه عدد كبير من الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني دخلوا اليمن لمساندة الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنهم القبض على مقيمن يمنيين من قبل ‘‘المجاهدين’’ جنوبي السعودية رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟

سلطات صنعاء تعلن ”مواصلة النضال” وتكشف عن أكبر عائق للسلام في اليمن

مسلحون حوثيون
مسلحون حوثيون

قال ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، اليوم السبت، إن صنعاء تؤكد على حقها الكامل في مواصلة ما أسمته النضال واتخاذ ما تراه من الإجراءات والخيارات.
وجدد المجلس في بيان أطلع عليه " المشهد اليمني "، رفضه لكل محاولات الانتقاص من تلك الخيارات أو الالتفاف عليها بأي شكل من الأشكال.
و أشار الى أن ما اسماها التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لليمن تمثل الاعاقة الكبرى للسلام في اليمن
وقال إن السلام في اليمن يتطلب إرادة واضحة وجادة واستعداد عملي من قبل دول التحالف العربي، والانخراط بشكل عملي في وقف الحرب ورفع الحصار و معالجة كل آثار وتداعيات الحرب، وفي المقدمة الإفراج عن الأسرى وإعادة الاعمار والتعويض وجبر الاضرار.
وكان البيان الختامي لقمة جدة للأمن والتنمية، دعا لوقف تدفق السلاح الإيراني إلى اليمن لأنه سبب أساسي في تأجيج الصراع.