المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:40 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن الكشف عن مفاجأة بشأن هوية القاضي ‘‘الغيثي’’ الذي ظهر محولًا على كرسي في حفل زفاف الكشف عن سبب الانفجار العنيف في ذمار واحتراق محطة غاز درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الثلاثاء وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث

سبب أساسي في تأجيج الصراع.. أهم ما تضمنه البيان الختامي لقمة جدة بشأن اليمن

قمة جدة للأمن والتنمية
قمة جدة للأمن والتنمية

عبر البيان الختامي لقمة جدة للأمن والتنمية، مساء اليوم السبت، عن دعم جهود التوصل إلى حل سياسي في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث، ودعم تمديد الهدنة، بما يضمن التوصل لحوار سياسي يمني - يمني ينهي النزاع.

و رحب قادة الدول المشاركة في القمة بالهدنة في اليمن، وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي.
وشدد على إدانة هجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد السفن التجارية في البحر الاحمر وباب المندب.
و ندد البيان بالهجمات الحوثية الإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية ومنشآت الطاقة في السعودية والإمارات.
وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، قال إن البيان الختامي للقمة سيدعو لوقف تدفق السلاح الإيراني إلى اليمن لأنه سبب أساسي في تأجيج الصراع.