الأحد 14 أبريل 2024 11:27 صـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن دول عربية تعيدان فتح المجال الجوي بعد هجمات إيرانية على إسرائيل وفاة شقيقتين غرقا بأحد السدود المائية بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء وسط غياب تام للدفاع المدني الحوثيون يدمرون سوق الحلقه بصنعاء القديمة تمهيدا لإقامة مزار شيعي يضاهي النجف (تقرير) قيادي حوثي يظهر بملابس خلال العيد تفوق قيمتها مرتبات 800 ألف موظف يمني ! ”الإمام القاسم ” يستكمل عملية الاستحواذ والخصخصة للمقاعد الدراسية بجامعة صنعاء

شاهد بالفيديو أمير دولة قطر يتحدث عن حل للأزمة اليمنية والنزاعات في قمة جدة



ثمن الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، الهدنة بين الأطراف اليمنية ومبادرة السعودية إلى طرحها , متطلعا لاستمرار الهدنة باليمن للتوصل لحل الأزمة وفقا للمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن.

وأوضح أمير قطر، في كلمته خلال قمة جدة للأمن والتنمية، :"يجب أن نتفق على قواعد نحترمها جميعا بحيث توجه عملنا لحل الأزمات في اليمن وليبيا.
واضاف إن قمة جدة تعقد في وضع يقع العالم فيه على المحك، مشيرًا إلى أنه لا أمن ولا استقرار في ظل النزاعات.

وأن القانون الدولي قانون عرفي، ومنذ نهاية الحرب الباردة حول ضرورة تحالفات لقوى دولية ملتزمة بالقانون الدولي، وقادرة على فرض هيبته.

وتابع الشيخ تميم بن حمد، أنه لا يجوز أن يكون دور العرب اقتراح التسويات، ودور الاحتلال رفضها كلما قدم العرب تنازلات.

وأوضح أمير قطر ، أن بلاده تتطلع لدور فاعل لأمريكا في تسوية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن مصادر التوتر ستبقى قائمة ما دامت دولة الاحتلال ماضية في ممارساتها.

وأكد أن دولة قطر لن تدخر جهدًا لضمان التدفق المستمر لأمن الطاقة، مؤكدًا ضرورة تجنيب الخليج والشرق الأوسط التسليح النووي، وحل الخلافات على أساس احترام سيادة الدول.