المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 05:28 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أكثر من 14 ألف حاج يمني يغادرون مكة المكرمة بعد أداء مناسك الحج لهذا العام شاهد كيف هرب ”شهلائي” قائد فيلق القدس الإيراني من اليمن؟ ”فيديو” عاجل: ضربة أمريكية جديدة غربي اليمن تبديل مولودين بمستشفى الملك فيصل بالسعودية.. واتخاذ أول إجراء رسمي أكذوبة ثبات سعر الصرف لدى الحوثيين بدء فصل الصيف رسميًا.. وهذا ما سيحدث يوم الجمعة الحزن يضرب السفيرة البريطانية لدى اليمن.. وتحذير من عواقب مأساوية شاهد .. اعلامية يمنية تهاجم الحوثيين من داخل منزل القيادي الحوثي المداني بصنعاء(فيديو) أول ظهور للإعلامية الكويتية ‘‘حليمة بولند’’ بعد خروجها من السجن واتهامها بالفسق والفجور.. شاهد كيف أصبحت؟ (فيديو) بعد فضيحة ” الزويكي” .. تبرئة عناصر سلالية من جريمة اغتصاب وقتل طفل بالضالع (وثائق) وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن شرط واحد سينهي الحروب والصراعات في اليمن والمنطقة زلزال وشيك يضرب اليمن وأربع دول أخرى.. نبوءة مرعبة لعالم الزلازل الهولندي

ليست دولة معترف بها.. الكشف عن سبب عدم أهمية الملف اليمني لدى الإدارة الأمريكية بعد دعوة ”العليمي”

القمة العربية الأمريكية
القمة العربية الأمريكية

كشف باحث يمني، اليوم السبت، عن سبب عدم أهمية الملف اليمني لدى الإدارة الأمريكية، بعد دعوة رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، لدور أمريكي فاعل.
وقال عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات، في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، إن "رؤية واشنطن للملف اليمني من كونه ليس ملفا مستقلا ومهما للأمن الاقليمي سببه الفشل في إدارة الحرب من قبل الحكومة (المعترف بها)خلال ال7 سنوات الماضية، والفشل على كل المستويات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والعسكرية".
وأكد أنه "مالم تحصل مراجعة، سنجد اليمن مجرد مشكلة بين ميلشيات، وليست دولة معترف بها".
يأتي ذلك بعد أن دعا رئيس المجلس الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم السبت، إلى دور أمريكي فاعل للضغط على جماعة الحوثي من أجل تنفيذ بنود الهدنة، بما في ذلك فتح الطرق الرئيسية إلى تعز التي تفرض عليها الجماعة حصارا مطبقا منذ سبع سنوات.