المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 05:33 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أكثر من 14 ألف حاج يمني يغادرون مكة المكرمة بعد أداء مناسك الحج لهذا العام شاهد كيف هرب ”شهلائي” قائد فيلق القدس الإيراني من اليمن؟ ”فيديو” عاجل: ضربة أمريكية جديدة غربي اليمن تبديل مولودين بمستشفى الملك فيصل بالسعودية.. واتخاذ أول إجراء رسمي أكذوبة ثبات سعر الصرف لدى الحوثيين بدء فصل الصيف رسميًا.. وهذا ما سيحدث يوم الجمعة الحزن يضرب السفيرة البريطانية لدى اليمن.. وتحذير من عواقب مأساوية شاهد .. اعلامية يمنية تهاجم الحوثيين من داخل منزل القيادي الحوثي المداني بصنعاء(فيديو) أول ظهور للإعلامية الكويتية ‘‘حليمة بولند’’ بعد خروجها من السجن واتهامها بالفسق والفجور.. شاهد كيف أصبحت؟ (فيديو) بعد فضيحة ” الزويكي” .. تبرئة عناصر سلالية من جريمة اغتصاب وقتل طفل بالضالع (وثائق) وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن شرط واحد سينهي الحروب والصراعات في اليمن والمنطقة زلزال وشيك يضرب اليمن وأربع دول أخرى.. نبوءة مرعبة لعالم الزلازل الهولندي

العليمي: صمود الهدنة في اليمن مرهون بمدى توقف الإيرانيين عن التدخل والتزام مليشيا الحوثي بشروطها

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور عبدالله العليمي، اليوم الخميس، إن صمود الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن وتحويلها لمحطة ينطلق منها مسار سياسي آمن نحو السلام مرهون بمدى توقف الإيرانيين عن التدخل في ‫اليمن والتزام مليشيا الحوثي بشروطها .

ورحب العليمي، بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن اليمن، مشددا على أن من حق اليمنيين إنهاء انقلاب الحوثي واستعادة الدولة.

وأعرب العليمي عن ثقته في أن القضية اليمنية ستحظى بما تستحقه من اهتمام خلال زيارة بايدن للمنطقة ولقائه بالقادة العرب في القمة التاريخية التي تستضيفها السعودية كأزمة يتمحور حولها مستقبل أمن واستقرار هذه المنطقة الاستراتيجية لأمن واستقرار العالم.


وأكد عضو مجلس القيادة، أن "من حق الشعب اليمني منع التدخل الإيراني السافر وإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة وإحلال السلام الدائم الذي ينقذ اليمنيين ويحافظ على مؤسساتهم وهويتهم وثوابتهم الوطنية ويكافح الإرهاب ويضمن أمن المنطقة".

وأشار العليمي إلى أن تعنت الميليشيات الحوثية وعدم التزامهم بشروط الهدنة على الرغم من قبول الجمهورية اليمنية مقترح الهدنة الإنسانية وترحيبها بجهود المبعوثين الأممي والأمريكي ودعم ‫تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لإنجاحها تخفيفاً لمعاناة شعبنا وأملا بفتح أبواب سلام جاد ودائم .

كما أكد أنه "ليس مقبولا أن يحول الحوثيون الهدنة الإنسانية الى محطة لتفخيخ المستقبل وأن اليمنيين لن يقبلوا باستمرار المعاناة"، مضيفا: "أي حلول هشة أو سطحية لا تقف على جذر المشكلة سيكون مصيرها كارثياً".

وفي وقت سابق اليوم ، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الى السعودية في زيارة يجري خلالها محادثات رفيعة على هامش أعمال القمة العربية الأميركية التي تستضيفها مدينة جدة السبت المقبل، بحضور الرئيس الأميركي، وقادة دول مجلس التعاون، ومصر، والأردن، وفق الوكالة الرسمية.