الأربعاء 17 أبريل 2024 08:56 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟

صفعة دولية مدوية لمليشيا الحوثي.. والحكومة الشرعية تصدر بيانا رسميا

تلقت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء الإثنين، صفعة مدوية، وذلك بعد إزالة الأمم المتحدةاسم القوات المسلحة اليمنية من قائمة الأطراف الضالعة في انتهاكات جسيمة بحق الأطفال في حالات النزاع المسلح.


ورحبت الحكومة اليمنية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بإزالة اسم القوات المسلحة اليمنية من قائمة الأطراف الضالعة في انتهاكات جسيمة بحق الأطفال في حالات النزاع المسلح، والتي وردت في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح رقم (A/76/871-S/2022/493) للعام 2021.

وأوضح البيان، أن إزالة القوات المسلحة اليمنية جاء تقديراً للجهود المبذولة من قبل الحكومة بدءاً بتوقيع خطة العمل وخارطة الطريق لتنفيذ هذه الخطة الموقعتين بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة، والتوجيهات العليا لمنع تجنيد الأطفال واستخدامهم في الصراع، وعقد العديد من الأنشطة والورش ودورات التدريب والنزولات الميدانية خلال الفترة المشمولة بالتقرير، واخرها إعلان حملة التحرك لحماية الأطفال والتي دشنت في عدن بتاريخ 23 مايو 2022. بالإضافة الى الانخفاض الكبير في حالات الانتهاكات المزعومة للقوات الحكومية.

وأكدت الحكومة اليمنية على حرصها الكامل على حماية الأطفال وصون حقوق الأطفال في اليمن وبذل كل الجهود والتدابير للحد من استخدام وتجنيد الأطفال في الصراع المسلح.

وأشادت الحكومة اليمنية بالتعاون المستمر والمثمر مع الأمم المتحدة والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح والفريق القطري العامل في اليمن.

وأدرجت الأمم المتحدة، في 18 يونيو 2021، الحوثيين على القائمة السوداء للجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال، واتخاذ تدابير عقابية أكثر جدية بحق القيادات الحوثيين المسؤولين عن جرائم بحق الأطفال في اليمن لكن ذلك لم يكن كافيا نظير استمرار مليشيا الحوثي في جرائمها وتصاعد انتهاكاتها وعمليات التجنيد بحق الأطفال لتضاف تلك الانتهاكات إلى سجلها الوحشي.