المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:48 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء

خبير الطقس السعودي ‘‘الزعاق’’: السنة الهجرية القادمة ‘‘كبيسة’’ وعدد أيامها أكثر من الأعوام الماضية

قال خبير الأرصاد الجوية السعودي، الدكتور خالد الزعاق ، أن السنة الهجرية هي سنة قمرية تعتمد على دورة القمر حول الأرض، عدد أيامها 354 يوماً في السنة البسيطة و355 في الكبيسة .

وأوضح الزعاق خلال حديثه مع قناة «العربية» : ” أن عام 1446 هـ سنة كبيسة عدد أيامها 355 يوماً منها 6 شهور 30 يوماً و 6 أشهر 29 يوماً ” لافتاً إلى أن تلك السنة بها 4 أشهر مهمة (شعبان ورمضان وذو القعدة وذو الحجة) وكل منها 29 يوماً .

وأضاف : ” سيكون شهر محرم وصفر قيظاً ، ويكون ربيع أول وربيع ثاني معتدلاً ، أما جمادى الأول وجمادى الثاني ورجب تكون أجواؤهم برداً وتكون أجواء شعبان ورمضان معتدلة ، وشوال صيف، وذو القعدة وذو الحجة قيظاً.