المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:33 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف

أول تعليق للفلكي السعودي ”الزعاق” على وقوع هزة أرضية في حائل ”فيديو”

علق الباحث الفلكي خالد الزعاق، على الهزة الأرضية التي شهدتها أجزاء من منطقة حائل اليوم الجمعة، وبلغت قوتها 3.6 درجات.

وقال الزعاق :"ليس زلزال وإنما هزة، والهزات الأرضية أمر طبيعي وتحدث في كل ثانية تمر، والأرض تهتز لأنها كائن حي فالأرض تتنفس البراكين ودقات قلبها الزلازل والهزات، لو وقفت الهزات الأرضية ماتت الأرض".

وأضاف، بحسب صحيفة المرصد :"أرض السعودية تعتبر من أكبر فوهات براكين العالم لكنها خامدة، هاجرت إلى جنوب شرق آسيا، تطمنوا".

وتابع :"دول الخليج بعيدة كل البعد عن الأحزمة الزلزالية، فهناك حزام النار يحيط بالصين واليابان، والحزام الثانوي يمر على تركيا".