المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:08 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء

بينها مصر.. نقل أسلحة الحوثيين ومقاتليهم إلى 3 دول عربية (الأسماء)

كشفت وسيلة إعلام إسرائيلية، عن توسع مليشيا الحوثي، وانتقال مقاتليها إلى ثلاث دول عربية،

وقال موقع "I24" الإسرائيلي أن مليشيا الحوثي، التي تنشط في اليمن، بدأت في توسيع نفوذها إلى خارج اليمن، خاصة إلى شمال أفريقيا وإلى السودان ومصر والمغرب.

وزعم الموقع أن مليشيا الحوثي تستهدف من وراء جهود توسيع النفوذ هذه العمل من هذه المناطق ضد إسرائيل، حيث من المتوقع أن ينتقل مقاتلون إلى هذه الدول من اليمن، بالإضافة إلى التعاون مع المجموعات المسلحة الموالية لإيران في العراق.

وتوقع التقرير أن تسمح هذه العملية الانتقالية للحوثيين بتهديد مضيق جبل طارق. وكما ذكر التقرير، وبحسب المعلومات التي تم جمعها في المنظومة الأمنية، فإن عملية نقل الأسلحة إلى هذه المناطق قد بدأت بالفعل، وفق "سبوتنيك".

وأضاف أن سيناريو التهديد هو سقوط صاروخ في البحر الأبيض المتوسط وهذا سيكون كارثة، حيث لن يقتصر الأمر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل سيمتد التهديد إلى سواحل إسرائيل، بحسب الموقع العبري.