المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:17 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي

ارتياح وامتنان يمني كبير لدولة الكويت الشقيقة بعد إهداءها ثلاث طائرات ومحركين للخطوط الجوية اليمنية

أمير الكويت
أمير الكويت

في حين تقوم مليشيات السلالة الحوثية التابعة لإيران، بخطف طائرات اليمنية وعرقلة عودة الحجاج وسفر اليمنيين واستهداف والتضييق على الشعب اليمني، تتجلى المواقف النبيلة للدول العربية الشقيقة، ومن أبرزها دولة الكويت.

ومنحت دولة الكويت الشقيقة ثلاث طائرات ومحركين للخطوط الجوية اليمنية، عقب قيام مليشيات إيران الفارسية بخطف واحتجاز 4 طائرات تتبع اليمنية، بمطار صنعاء الدولي قبل أيام.

الدعم الكويتي النبيل، خلق ارتياحا وامتنانا كبيرا في صفوف اليمنيين، قادة وشعبا، تجاه دولة الكويت الشقيقة، التي لم يتوقف دعمها الكريم للشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف، حتى في أوقات كانت لحكومات يمنية مواقف غير معبرة عن أرادة الشعب اليمني تجاه دولة الكويت الشقيقة.

وابلغت الحكومة الكويتية، اليوم الاحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت، بشأن دعم اعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية الى سفارة اليمن لدى دولة الكويت"من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أعرب إزاء ذلك، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.

وقال الرئيس في تدوينة على موقع "اكس" رصدها "المشهد اليمني" ان هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل اضافة مهمة الى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الانسانية السخية في مختلف المراحل والظروف الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والامن والاستقرار، والتنمية.

من جانبه، كتب رئيس مجلس الشورى اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر: "سلام الله على الكويت وأهلها، سلام عليكم إخوة إعزاء كرام، شكرًا لأميركم المفدى وشعب الكويت الشقيق وحكومتكم، شكرًا لتعاونكم مع الحكومة اليمنية حكومة الشرعية لرفدها بثلاث طائرات ومحركين، بعد عملية سطو قذرة قام بها الحوثيون لطائرات الشركة اليمنية".

وأضاف في تدوينة رصدها المشهد اليمني، : "هكذا كانت الكويت معنا في اليمن، تعلمنا في مدارس أنشأتها الكويت، أو كلية أو جامعة بنت صرحها الكويت، أو مستشفى تعالجنا فيه، أو طريقًا مررنا بها عبدتها الكويت، تعجز كلماتنا عن الشكر، وتقصر مفرداتنا عن الثناء، شكرًا لكم أهلنا في الكويت".

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، بآلاف التدوينات والمنشورات المعبرة عن عظيم الامتنان لدولة الكويت الشقيقة، ومواقفها الداعمة والمساندة لليمن والشعب اليمني.