المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 04:34 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تطورات مفاجئة الأيام القادمة وتعديلات على ”خارطة الطريق” وتحولات في الملف الاقتصادي فيديو من زاوية أخرى يوضح كيف تفادى ترامب الرصاصة ونجا من الموت بأعجوبة الوثيقة التي وقعها المغترب ‘‘ماهر اليافعي’’ مقابل إطلاق سراحه من السجن بعدن مقتل مواطنين بصاعتين رعديتين في صنعاء أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة

ناشطة حوثية تنتقد المليشيات وتتهمهم بنشر الفساد

سكينة زيد
سكينة زيد

شنّت الناشطة الحوثية سكينة حسن زيد، ابنة القيادي الحوثي القتيل حسن زيد، هجومًا حادًا على مليشيا الحوثيين، واتهمتهم بنشر الفساد وإهمال القضايا الحقيقية.

وجاء هجوم زيد في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقًا على إعلان مليشيا الحوثيين عن ضبط خلية تجسس نسائية.

وكتبت زيد: "الاختلاط المحرم بلا شكّ والمؤكد هو اختلاط أكلنا بالمبيدات السامة... عالجوا المشاكل الحقيقية أولاً، ولا تشغلوا الناس بالتفاهات".

وأضافت: "لو الاختلاط محرم ما بيحجين النساء ويعتمرين ولن تكونوا أكثر غيرة من الله ونبيه صلى الله عليه وآله...".

وتابعت: "لكنّ إفساد الحرث والنسل بالسموم والمبيدات محرم بنص القرآن".

وتعتبر هذه التصريحات من سكينة زيد جريئة ومفاجئة، خاصة أنها ابنة أحد أبرز قيادات الحوثيين.

وتأتي انتقادات زيد للحوثيين في الوقت الذي تشهد فيه اليمن صراعًا داخليًا منذ عام 2014، تسبب في كارثة إنسانية كبيرة.

وتتهم منظمات حقوق الإنسان مليشيا الحوثيين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك القتل خارج القانون والاعتقال التعسفي والتعذيب.

كما تُتهم المليشيا بفرض قيود صارمة على الحريات، خاصة على النساء، ومنع الاختلاط بين الجنسين.

وتُشير تصريحات سكينة زيد إلى أنّ بعض أعضاء جماعة الحوثيين بدأوا يشعرون بالاستياء من ممارسات المليشيا، وأنّ الصراع الداخلي قد يتصاعد في الفترة القادمة.