المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:36 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النيابة العامة تُبلغ قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ بموعد تنفيذ حكم الإعدام استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل

”22 بلاغاً و36 متهماً”: عدن تشن حرباً على تجار الموت

من المؤتمر
من المؤتمر

عقدت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في أمن العاصمة عدن، يوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وذلك في مديرية خور مكسر.

مخاطر المخدرات والوقاية منها:

تناول المؤتمر، الذي حمل شعار "الأدلة واضحة لنستثمر في الوقاية"، مخاطر المخدرات على المجتمع وسبل الوقاية منها.

وشدد العميد فيصل مثنى، مساعد مدير أمن عدن لشؤون الشرطة، على أهمية دور الأسرة والمدرسة وخطباء المساجد في توعية الشباب بمخاطر المخدرات.

جهود مكافحة المخدرات في عدن:

أشاد العميد مثنى بالجهود المبذولة من قبل إدارة مكافحة المخدرات في عدن لمحاربة المخدرات، مشيرًا إلى دور وعي المواطن في الإبلاغ عن مروجي المخدرات.

وكشف العميد علي الزميلي، مدير مكافحة المخدرات في عدن، عن تلقي 22 بلاغًا بين يناير ويوليو الجاريين، وضبط 36 متهماً، في قضايا حيازة المخدرات وتعاطيها. وأضاف الزميلي أنه تم ضبط أكثر من 3350 جرام مخدرات، و86 حبة مخدرات، وإحالة 17 قضية للنيابة، فيما لا تزال 5 قضايا قيد المتابعة.

التعاون المجتمعي لمكافحة المخدرات:

دعا العميد الزميلي الجميع إلى التعاون مع إدارة مكافحة المخدرات لمحاربة ظاهرة المخدرات، وإبعاد الشباب عن الخطر.

كما ثمن عبدالرؤوف السقاف، وكيل السلطة المحلية في العاصمة عدن، جهود أمن عدن لملاحقة مروجي المخدرات، مؤكداً على بذل جهود مشتركة من قبل السلطة المحلية وقطاع الشباب للتصدي لخطر انتشار المخدرات.