المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:15 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

شاهد..مقتدى الصدر يثير الجدل بتحريفه آية قرآنية في خطاب يوم الغدير

مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

أثار زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق، مقتدى الصدر، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو يظهر فيه وهو يحرف آية قرآنية من سورة الفجر، خلال إلقاء كلمة في احتفال ما يسمى بـ "عيد الغدير".

وفي المقطع المتداول، يظهر الصدر وهو يقول: "يا أيتها النفس المطمئنة للولاية والولاية ارجعي إلى وليك راضية مرضية وادخلي في حب علي وادخلي جنتي". بينما النص القرآني الصحيح هو: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي".

وقد أثار هذا التغيير في النص القرآني موجة من الاستنكار والغضب من قبل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا ذلك تحريفاً للكلام الإلهي وتجاوزاً لحدود الخطاب الديني.

وفي المقابل، دافع بعض من أنصار الصدر عن موقفه، معتبرين أن ما قاله هو تفسير مجازي للنص القرآني، وأن ذلك لا يُعد تحريفاً له.

ويُشار إلى أن "عيد الغدير" هو مناسبة دينية يحتفل بها الشيعة في ذكرى إعلان النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) لـ علي بن أبي طالب خليفةً من بعده، وهو عيدٌ لا يُقرّهُ السنة.

وليس هذا هو المرة الأولى التي يثير فيها الصدر الجدل بتصريحاته الدينية، حيث سبق له أن أصدر فتاوى واجتهادات فقهية لاقت انتقادات من قبل بعض العلماء المسلمين.