المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:49 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

بعد احتجاز أربع طائرات.. الحوثيون يتهمون السلطات السعودية باحتجاز حجاج يمنيين ويهددون بالعواقب

عناصر حوثية ترتدي الاحرام
عناصر حوثية ترتدي الاحرام

صرح نصر الدين عامر، القيادي في مليشيا الحوثيين، بأن السلطات السعودية لا تزال تحتجز الدفعات الأخيرة من الحجاج اليمنيين-بحسب وصفه-.

وأوضح عامر أن هؤلاء الحجاج من المفترض أن يعودوا إلى مطار صنعاء، حيث أن رحلاتهم جاهزة للإقلاع، إلا أنها ممنوعة من الإقلاع من مطار جدة.

وأكد عامر في تصريحاته أن السعودية ستتحمل مسؤولية أي أضرار تلحق بالحجاج وسلامتهم نتيجة لهذا الاحتجاز. وأضاف: "السعودية ستدفع ثمن أي أضرار تلحق بالحجاج وسلامتهم التي تهدرها من خلال عرضها ترحيلهم إلى عدن، وهم قد رفضوا ذلك".

من جانب آخر، يعتقد مراقبون أن مليشيا الحوثيين قد بلغت ذروة تعنتها بعد احتجازها لأربع طائرات كانت قد نقلت الحجاج من السعودية إلى صنعاء، حيث يسعى الحوثيون الآن لاحتجاز الطائرة الخامسة في خطوة وصفها المراقبون بـ"التصرف الأرعن".

وفي هذا السياق، دعا المراقبون مليشيا الحوثيين إلى إطلاق سراح الطائرات الأربع المحتجزة لتمكين الطائرة الخامسة من الوصول.

وشددوا على ضرورة التزام الأطراف كافة بالقوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة بنقل الحجاج وتوفير الحماية لهم.