المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:10 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

مسؤول حكومي: سنرى قريبا قادة الشرعية يصلون مطار صنعاء الدولي في هذه الحالة!

قال مسؤول حكومي، إن الحكومة الشرعية تدفع اليوم ثمن تعاطفها مع الشعب، وفتحها لمطار صنعاء الذي أغلقته مليشيات الحوثي لثمان سنوات.

وقال مستشار وزير الإعلام، فهد الشرفي، غن الحوثي يستهدف طيران اليمنية ويختطف الطائرات ليري للشعب اليمني والإقليم والعالم من الذي يدمر كل المؤسسات الخدمية في البلد.

ودعا الشرفي لعدم مرور "حادثة تمكين الإرهاب الحوثي الإيراني من خطف طائرات الخطوط اليمنية دون حساب وعقاب ورد فعل قوي وحازم وصارم".

وفي حال مرت هذه الحادثة دون ذاك الرد، يضيف الشرفي إنه لن يندهش "في قادم الايام حين تضل الطريق طائرة اخرى تحمل قادة الشرعية وتحط في مطار صنعاء، ليحضروا دورة ثقافية حوثية مكثفة من ملازم السطل ابن السطل، وبعدها حضور دورة عسكرية تنشيطية للتعلم على السلاح وفنون الرماية والقنص !!". على حد تعبيره.

وأتم منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي بالقول: "اتذكر انني كتبت ذات مرة وفي العام ٢٠٠٧ بإعتقادي ومازلنا نكافح في صعدة مقالا ونداء استغاثة من صعدة نشر في عدد من الصحف وكان موجها لقيادة الدولة والأحزاب حينها ختمته بالقول اننا اليوم نستنصرنكم ضد عدو الدولة والوطن والشعب واذا لم تلبوا نداء صعدة فسوف يأتيكم الطوفان إلى صنعاء ليسحقكم وحينها ستندمون يوم لا ينفع الندم وكم تمنيت ان لا تتحقق تلك النبوءة لكنها حدثت".

وأمس أكدت مليشيات الحوثي التابعة لإريران، باختطافها لأربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية، عقب وصولها مطار صنعاء لنقل الحجاج، أنها عصابة وجماعة إرهابية.

واحتجزت مليشيات الحوثي الإرهابية أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء، ومنعتها من العودة إلى مطار جدة لنقل الحجاج اليمنيين، وذلك بحسب بيان لطيران اليمنية وصل "المشهد اليمني" نسخة منه.

وأثارت المليشيات الحوثية بذلك غضب الشعب اليمني، وأكدت بما لا يدع مجالا للشك، أنها ليست أكبر من عصابة قطاع طرق ومليشيات إرهابية، تثبت للعالم يوما بعد آخر هذه الحقيقة.

وتمتلك الخطوط الجوية اليمنية أسطولاً مكوناً من حوالي سبع طائرات فقط، تحتجز مليشيات إيران الإرهابية 4 منها بصنعاء.

ويؤكد هذا التصعيد الحوثي بما لا يمكن إنكاره أن الحوثيين جماعة إرهابية همها الوحيد إحداث الدمار وخلق الأزمات المتلاحقة على الشعب اليمني.