المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 06:08 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثي يعلن شرطه لإطلاق سراح طائرات اليمنية الأربع المختطفة بصنعاء

أعلنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، عن شرط، قالت إنها ستفرج عن الطائرات الأربع التابعة للخطوط الجوية اليمنية، والمختطفة بمطار صنعاء الدولي، في حال تحقق ذلك الشرط.

وزعمت المليشيات على لسان عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، محمد علي الحوثي، أنها ستطلق طائرات اليمنية لمعاودة الرحلات "إذا تم الضمان بعودة حجاج صنعاء إلى صنعاء".

وفي رسالة تكشف السبب الحقيقي وراء اختطاف الطائرات، اضاف الحوثي: "ونقول لهم اتركوها للشعب كل الشعب تقدم خدماتها بدون لعب وعرقلة".

وكانت مصادر كشفت للمشهد اليمني في وقت سابق، أمس، أن مليشيات الحوثي اختطفت الطائرات ردا على القرار الأخير لشركة الخطوط الجوية اليمنية، الرامي بتحويل قيمة التذاكر إلى المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن.

وكانت وزارة النقل الشرعية بعدن، قد دعت قبل أسابيع وكالات السفر بمناطق سيطرة الحوثيين، إلى نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن.

أربع طائرات من أسطول الخطوط الجوية اليمنية والبالغ سبع طائرات وسط تبادل الاتهامات بين الشركة وبين الهيئة العامة للطيران كونها ارتكبت خطأ جسيم بتسليم المليشيا الحوثية أربع طائرات في نفس الوقت .

وحملت المصادر الهيئة العامة للطيران مسؤولية اختطاف أربع طائرات في مطار صنعاء ، كونها لم تقم بجدولة الرحلات على فترات متباعدة ، حتى يتم ضمان عودة الطائرة الأولى قبل اقلاع الاخرى .

وأضافت المصادر ان التراخي سيجعل المليشيا الحوثية تتمادى في ارهابها بعد ايقاف رحلات المئات من اليمنيين والذين يحاولون العودة إلى البلاد خارج اليمن .

واحتجزت مليشيات الحوثي الإرهابية أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء، ومنعتها من العودة إلى مطار جدة لنقل الحجاج اليمنيين، وذلك بحسب بيان لطيران اليمنية أمس الأربعاء.