المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:29 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

ناطق قوات طارق صالح يضع يده على الجرح ويدعو خطوة ستجتث السلالة الحوثية من جذورها

دعا العميد الركن صادق دويد، المتحدث باسم المقاومة الوطنية التي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، إلى سن قانون جديد في الدستور اليمني.

وأكد دويد، على أهمية سن قانون يجرم خرافة الولاية وادعاء الاصطفاء الإلهي؛ المشروع الذي تحمله مليشيا الحوثي الإيرانية.

وقال دويد، في تغريدة على منصة إكس، إن سن قانون يجرم خرافة الولاية وادعاء الاصطفاء الإلهي واحتكار الحق في الحكم وحصره في سلالة، إحدى الخطوات الضرورية لاستعادة الدولة ووقف دوامة الحرب ونزيف الدم اليمني.

كما أكد أن ادعاءات مليشيا الحوثي في احتكار الحق بالحكم وحصره في سلالة دون باقي اليمنيين هي بذرة خبيثة.

وأضاف: هذه البذرة أوصلت اليمن إلى ما هو عليه ومحرك رئيسي لاستمرار الحرب.

وفي خضم معركة اليمنيين الطويلة مع السلالة الكهنوتية البغيضة، تتكاثر الدعوات بسن قانون يجرم خرافة الولاية ومزاعم الحق الإلهي، لتنتهي المشكلة والكارثة من جذورها.