المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:32 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

قائد نفير الإنتقالي الشيخ النقيب يوجه رسالة لعيدروس الزبيدي: اكشف الضغوط أو سنعود للجبال”

الشيخ النقيب
الشيخ النقيب

في تصريح هام أدلى به الشيخ عبدالرب النقيب قائد النفير العام للانتقالي في عام 2019 م ، دعا المجلس الانتقالي الجنوبي إلى تدارك الأوضاع وتصحيح الأخطاء التي ارتكبتها بعض قياداته.

وجاءت تصريحات النقيب خلال كلمة ألقاها في مهرجان الهجر التراثي في يافع يوم الثلاثاء، حيث شدد على ضرورة توقف المجلس عن ممارسة الأخطاء التي قد تؤدي إلى خسارته لقواعده الشعبية.

وأشار النقيب في كلمته إلى ضرورة التحرك الفوري لإصلاح الأوضاع وتجنب الأخطاء السياسية التي قد تضر بمسار القضية الجنوبية.

وأكد على أهمية العودة إلى الجبال ومواصلة النضال حتى انتزاع استقلال الجنوب، مؤكداً أن هذه الاحتفالات الشعبية تعكس استمرار التمسك بالقضية الجنوبية وعدم التراجع عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وفي رسالته إلى اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أكد النقيب أن يافع تعتبر وقود الثورة الجنوبية وهم من سيرجحون كفة النصر.

وختم النقيب حديثه بدعوة الزبيدي إلى الكشف عن أي ضغوط يتعرض لها، مؤكداً أن الشعب الجنوبي مستعد للعودة إلى الجبال إذا لزم الأمر لمواصلة النضال حتى تحقيق الأهداف المنشودة.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الهجر التراثي في يافع يعد من الفعاليات الهامة التي تعكس التلاحم الشعبي والدعم المستمر لقضية الجنوب، وهو ما أكد عليه النقيب في كلمته، مشدداً على أن هذه الاحتفالات ترمز إلى قوة الصمود والإرادة لدى أبناء الجنوب.