المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 05:46 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

إنهيار أمني .. مقتل ثلاثة أشخاص بينهم نجل شيخ قبلي في عمليات متفرقة بالعاصمة صنعاء


قتل ثلاثة أشخاص بينهم نجل شيخ قبلي وامرأة في ظروف غامضة بالعاصمة صنعاء وسط توقعات بانهيار أمني متعمد لتصفية المعارضين للمليشيا الحوثية واقاربهم .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الأحد ان مجهولين قاموا بإطلاق النار على امرأة وزوجها في حي شملان بالعاصمة صنعاء وتمكنت العصابة من الفرار من مكان الجريمة وبالقرب من مركز للشرطة الحوثية .
وأضافت المصادر ان العملية تسببت بإصابة رجل آخر كان في مكان الحادث وسط اتهامات للحوثيين بالتعمد في الانفلات الأمني للتخلص من المعارضين للحوثيين لكن آخرون ارجعوا الأسباب لضعف القيادات الأمنية الحوثية وفسادها والذين تم تعيينهم وفقا لانتمائهم للسلالة وليس حسب الخبرة والمؤهلات العلمية والعملية .
وأكدت المصادر عن مقتل الشاب سلمان القرقري نجل أحد مشايخ مديرية "الحيمة" بمحافظة صنعاء بعيار ناري أثناء خروجه من منزله في حي "عطان" في ظروف غامضة وسط ترجيحات أنه قضى بعيار ناري من أعلى التباب الجبلية المحيطة .
وبحسب المصادر نفسها فإن المليشيا الحوثية تحاول التنصل عن مسؤوليتها في عملية مقتل الشاب سلمان القرقري بإرجاعها إلى وفاه متوقعة من رصاص راجع وتم تكريرها أكثر من مرة كان آخرها عملية اغتيال رجل الأعمال رمضان في منطقة حدة بصنعاء وإرجاع الجريمة إلى رصاص راجع .