المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:08 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات

كشف مسؤول بالشرعية في محافظة مأرب، عن طلب أحد وزراء حكومة الانقلاب الحوثي منه، فتح خط تواصل بالمملكة العربية السعودية ليفر من قبضة المليشيات الحوثية بالعاصمة المختطفة صنعاء.

جاء ذلك في حديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين عضو مجلس الشورى اليمني، الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، والوزير لدى الحوثيين، الشيخ حسين حازب، وكلا الرجلين ينحدران من محافظة مأرب.

وعلق حازب على تغريدة مثيرة للشريف، وجه فيها اتهاما مبطنا لأسرة وأقارب الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، قائلا إن "العفافيش" لم ينسوا ثأرهم في تفجير جامع النهدين، وأنهم أعانوا التحالف والشرعية على بلادهم. حسب تعبيره.

وقال حازب: "لم يبقى للاصلاح غير البحث عن تلفون ابو جبريل"، ليرد عليه الشيخ مبخوت وهو قيادي في حزب الإصلاح مطالبا إياه بحذف التغريدة التي قال إنها تجاوزت حق العيش والملح، "وتظهر نفسك انك وطني بدعوتك للاصلاح ان يبحث عن رقم سيدك". بحسب تعبيره.

وأضاف الشيخ مبخوت مخاطبا حازب: "للاسف انك تريد تتقرب بهذا للحوثة القتله الذين قتلوا ابناء عمومتك وهجروهم من بلادهم في جبل مراد دع عنك الوطنية الزائفة".

وكشف عضو مجلس الشورى بأن حازب بعث له برسائل لربطه بالسعودية، حيث قال: "رسائلك لا زالت عندي ولن انشرها لانك استكتمتني عليها عندما أردتني ان اربط بينك والسعودية فقلت لك ارتبط اولا بالشرعيه !!".