المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:30 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات

كشف مسؤول بالشرعية في محافظة مأرب، عن طلب أحد وزراء حكومة الانقلاب الحوثي منه، فتح خط تواصل بالمملكة العربية السعودية ليفر من قبضة المليشيات الحوثية بالعاصمة المختطفة صنعاء.

جاء ذلك في حديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين عضو مجلس الشورى اليمني، الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، والوزير لدى الحوثيين، الشيخ حسين حازب، وكلا الرجلين ينحدران من محافظة مأرب.

وعلق حازب على تغريدة مثيرة للشريف، وجه فيها اتهاما مبطنا لأسرة وأقارب الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، قائلا إن "العفافيش" لم ينسوا ثأرهم في تفجير جامع النهدين، وأنهم أعانوا التحالف والشرعية على بلادهم. حسب تعبيره.

وقال حازب: "لم يبقى للاصلاح غير البحث عن تلفون ابو جبريل"، ليرد عليه الشيخ مبخوت وهو قيادي في حزب الإصلاح مطالبا إياه بحذف التغريدة التي قال إنها تجاوزت حق العيش والملح، "وتظهر نفسك انك وطني بدعوتك للاصلاح ان يبحث عن رقم سيدك". بحسب تعبيره.

وأضاف الشيخ مبخوت مخاطبا حازب: "للاسف انك تريد تتقرب بهذا للحوثة القتله الذين قتلوا ابناء عمومتك وهجروهم من بلادهم في جبل مراد دع عنك الوطنية الزائفة".

وكشف عضو مجلس الشورى بأن حازب بعث له برسائل لربطه بالسعودية، حيث قال: "رسائلك لا زالت عندي ولن انشرها لانك استكتمتني عليها عندما أردتني ان اربط بينك والسعودية فقلت لك ارتبط اولا بالشرعيه !!".