المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:35 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية”

”من أخطر القيادات الحوثية وتتلمذ على يد مؤسس المليشيات”..مصرع قيادي حوثي كبير

القيادي الحوثي ابومقتدي
القيادي الحوثي ابومقتدي

لقي أحد أخطر القيادات في صفوف مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني والمصنفة على قوائم الإرهاب، مصرعه خلال الساعات القليلة الماضية، جنوب العاصمة المحتلة صنعاء.

وأفادت مصادر محلية بأن القيادي الحوثي البارز في محافظة ذمار، ناجي أحمد صبر، المعروف بـ"أبو مقتدى"، تعرض للطعن بالجنبية، وهو نوع من الخناجر التقليدية اليمنية، مما أدى إلى وفاته.

وذكرت مصادر مطلعة في اليمن أن ناجي أحمد صبر لقي مصرعه على يد شقيقه عبده أحمد صبر في محافظة ذمار. وأضافت المصادر أن شقيقه يعاني من حالة نفسية، مما قد يكون قد ساهم في وقوع الجريمة.

وتشير المصادر إلى أن ناجي صبر كان من أخطر القيادات الحوثية في ذمار، وقد تتلمذ على يد مؤسس المليشيات الحوثية، حسين بدر الدين الحوثي، في محافظة صعدة منذ وقت مبكر.

كان له دور بارز في تعزيز وجود المليشيات في المنطقة وكان يُعد من الشخصيات المؤثرة في صفوف الحوثيين.

يذكر أن مقتل ناجي أحمد صبر يمثل ضربة قوية لمليشيا الحوثي، خاصة في ظل التوترات الداخلية والصراعات بين قياداتهم، والتي أصبحت تظهر بشكل متزايد في الفترة الأخيرة.