المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:50 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

فتح الطرقات بتعز يثير التفاؤل في تحولات نوعية وشيكة بالمسار السياسي


اعتبرت مصادر سياسية أن الانفراج الطاريء في قضية الطرقات والمنافذ في تعز بعد تسع سنوات من الإغلاق القسري من قبل ميلشيا الحوثي يمثل خطوة نوعية في اتجاه تعزيز التهدئة وهو ما يثير تفاؤلا موضوعيا في ان الفترة القادمة ستشهد تحولات إيجابية في المسار السياسي المتعثر .

وأكدت المصادر لـ "المشهد اليمني" ان ثمة مؤشرات إيجابية تبعث على التفاؤل في إمكانية التوقيع على اتفاق خارطة الطريق لإحلال السلام في اليمن مشيرة إلى ان إعادة فتح الطرق الحيوية في تعز يندرج ضمن إجراءات تعزيز الثقة وهو ما كانت ميلشيا الحوثي ترفض اي مبادرة في هذا الصدد.

ولفتت المصادر الى ان المبعوث الأممي لليمن وأطراف إقليمية ودولية يواصلون جهودا حثيثة لدفع التسوية السياسية المتعثرة في اليمن.