المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 01:53 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن

تحذيرات أمريكية من خروج الوضع عن السيطرة بعد العملية الأخيرة للحوثيين بالبحر الاحمر


حذرت القيادة الوسطى الأمريكية من خروج الوضع عن السيطرة بعد إصابة بحار في سفينة بالبحر الأحمر من أكثر من 180 عملية فاشلة للحوثيين خلال الفترة السابقة .
وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في تصريح رصده المشهد اليمني اليوم الجمعة إنهاء دمرت جهاز استشعار للدفاع الجوي في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقاربين وزورقا مسيرا وطائرة مسيرة للحوثيين فوق البحر الأحمر .
وأضافت القيادة الوسطى بأن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن نحو البحر الأحمر ولا بلاغ عن إصابات محذرة الحوثيين من التهور والذي يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في المنطقة للخطر .
وتخوفت وكالة أمريكية من مشاركة القاعدة للحوثيين في عملياتهم الأخيرة بالبحر الأحمر والتي تتهما بتنفيذ عمليات انتحارية وليست مثل العمليات الحوثية التي تحاول من خلالها المليشيا تحسين صورتها محليا للتعاطف الشعبي اليمني مع القضية الفلسطينية العادلة .
وذكرت وكالة أسوشيتد برس الأميركية ان إستخدام زورق مسيّر محمل بالمتفجرات أثار شبح الهجوم على المدمرة الأمريكية كول في عام 2000، والذي أودى بحياة 17 بحار أمريكي .
وتأتي التحذيرات الأمريكية الأخيرة بعد إصابة بحار في الهجوم الحوثي الأخير وسط شكوك أمريكية بدخول تنظيم القاعدة في العمليات والتي قد تحولها من مناورات مفضوحة إلى عمليات جادة مذكرة القيادات الحوثية بمصير قيادات القاعدة المتورطة في عمليات جادة بعد قصفها بالطائرات بدون طيار .