المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:21 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

الرواية الحوثية بشأن حادث انهيار مبنى في جامع قبة المهدي بصنعاء و(أسماء الضحايا)

كشفت وسائل إعلام حوثية، تفاصيل مقتل عدد من العمال، إثر انهيار مبنى تابعًا لمسجد قبة المهدي، في صنعاء القديمة.

وقالت الرواية الحوثية، إن الحادث أدى الى وفاة ثلاثة عمال وإصابة رابع بجروح بليغة اليوم بانهيار مرنع "بئر ماء تاريخي" بمسجد قبة المهدي الاثري بصنعاء القديمة.

وأفاد منتحل صفة وزير الثقافة، في حكومة المليشيات، غير المعترف بها دوليًا، عبدالله الكبسي ان الحادث كان نتيجة قيام المهندسين والعمال من هيئة المدن التاريخية بواجبهم في اعمال ترميم مرنع قبة المهدي الاثري ضمن الاعمال المناطة بهم في مدينة صنعاء التاريخية .

وأشارإلى انه وبحسب المهندسين المتواجدين في موقع الحادث فقد انهار الجدار الساند للمرانع اثناء قيام العمال بعمل مجسات وحفريات تمهيداً لترميم الموقع مما ادى الى وفاة ثلاثة عمال واصابة رابع باصابات بليغة .

وفيما يلي أسماء المتوفين:

1- على احمد محمد الطيب

2- محمد على الربوعي

3- محمد يحيى الرحبي

4- اكرم الصلوي ( اصابة بليغة)