المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:36 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

ضبط 13 مشتبها بمحاولة اغتيال رئيس الاستخبارات العسكرية بمحور تعز

أعلنت الأجهزة الأمنية بمدينة تعز، أنها ضبطت 13 مشتبها بالضلوع في جريمة تفجير عبوة ناسفة بطقم عسكري ومحاولة اغيتال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في محور تعز، العميد عبده البحيري.

وأوضحت شرطة تعز، في بلاغ صحفي اليوم الأحد، أنها ضبطت 13 مشتبها بالضلوع في الجريمة الإرهابية والتخريبية التي استهدفت طقما لأحد القيادات في محور تعز، بعبوة ناسفة والتفجير عن بعد، والتي أسفرت عن إصابة 4 من الجنود الذين كانوا على الطقم بإصابات متفرقة.

وأشارت، إلى أنها أحالت القضية مع الأوليات والمضبوطات والمتهمين إلى الجهات المختصة للإجراءات القانونية.

وكان رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في محور تعز العميد عبده البحيري ، نجا صباح أمس السبت، من محاولة اغتيال جراء زرع عبوة ناسفة في سيارته بمنطقة الأقروض التابعة لمديرية المسراخ جنوب شرق محافظة تعز.

وعلم المشهد اليمني، من مصدر عسكري أن العميد البحيري، نجا صباح السبت من محاولة اغتيال غادرة، بالقرب من منزله بقرية المطالي عزلة الاقروض مديرية المسراخ، بمحافظة تعز، بعبوة ناسفة تم زراعتها في طريقه.

وأوضح المصدر العسكري أن العملية أدت إلى أضرار مادية بالمركبة التي كان يستقلها العميد البحيري، وجرح اثنين من مرافقيه، أحدهما جراحه بليغة.

في السياق، أجرى وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، اتصالا هاتفيا، اطمئن فيه على سلامة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في محور تعز العميد عبده البحيري، ومرافقيه، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال.

ووجه وزير الدفاع، الجهات المختصة بتعقب الجناة والقبض عليهم لينالوا جزاءهم الرادع، مشددا على رفع اليقظة والتعامل بحزم مع العناصر والخلايا التخريبية والإرهابية التي تدفع بها مليشيا الحوثي التابعة لإيران، لمحاولة اقلاق الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.