المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:42 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

كرة القدم تُلهم الجنون: اقتحامات نهائي دوري أبطال أوروبا تُظهر شغف المُشجعين

اقتحامات النهائي
اقتحامات النهائي

تسببت عمليات "اقتحام" لملعب ويمبلي تأخيرا في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند والتي انتهت بفوز النادي الملكي بهدفين دون مقابل.

وقالت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية إن عمليات الاقتحام هذه تسببت بالحرج للمسؤولين عن الأمن في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى وجود 2500 شخص كانوا يعملون كمنظمين للمباراة بين ريال مدريد ودورتموند، كما أجريت تدريبات واستعدادات مكثفة لاستضافة ملعب ويمبلي للقاء استمرت 18 شهرا.

وأفادت شرطة العاصمة لندن بأنها ألقت القبض على 53 شخصا خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، 5 منهم على صلة باقتحام الملعب، والآخرين لتجاوزهم القوانين.

وتوقف نهائي دوري أبطال أوروبا في الدقيقة الأولى بسبب اقتحام الملعب من شخصين، حيث التقط أحدهم صورة شخصية مع نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، وحاول أحد المقتحمين التقاط صورة مع جود بيلينغهام.

وتم القبض على شخص آخر أفلت من الأمن، وأوقف أيضا مقتحم رابع قبل أن يتمكن من تجاوز الحواجز.

وكان جميع المشاركين في عمليات اقتحام الملعب يرتدون قمصانا يبدو أنها تحمل اسم مقدم البث البيلاروسي ميلستروي والذي عرض مبلغ 300 ألف جنيه إسترليني لأي شخص يركض خلال المباراة النهائية واسمه على قميصه.

وتوج ريال مدريد باللقب للمرة السادسة في آخر 11 موسما، معادلا بذلك المسيرة التي بدأ بها النادي الإسباني علاقة الحب مع دوري أبطال أوروبا بعدما توج باللقب في أول خمس نسخ للبطولة التي انطلقت في 1956 ثم حقق لقبا آخر في 1966.

كما عزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد رقمه القياسي في التتويج بالبطولة للمرة الخامسة.