المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:06 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

التجارة الإلكترونية: ثراء بملايين الريالات أم وهم؟ خبير يكشف الحقيقة (فيديو)

خبير التجارة الالكترونية
خبير التجارة الالكترونية

أكد مازن المهنا، خبير التجارة الإلكترونية بالسعودية، أن تحقيق الثراء من خلال التجارة الإلكترونية ممكن، لكنه يتطلب أسسًا صحيحة وجهدًا كبيرًا، وليس مجرد استثمار بسيط لتحقيق عائدات هائلة.

وخلال لقاء له مع برنامج "ياهلا" المذاع على قناة روتانا خليجية، أوضح المهنا أن التجارة الإلكترونية هي فرع من فروع التجارة، وبالتالي فإن النجاح فيها يتطلب مهارات تجارية أساسية، سواء كانت فطرية أو مكتسبة من خلال التعلم والتطبيق.

وأشار المهنا إلى أن بعض الأشخاص قد يظنون أن تحقيق أرباح ضخمة من خلال التجارة الإلكترونية أمر سهل وسريع، لكن الواقع يختلف تمامًا. ففي حين قد يروج البعض لفكرة استثمار ألف ريال لتحقيق عائد 100 ألف ريال، إلا أن هذا الأمر غير حقيقي على الإطلاق.

وأكد المهنا أن تحقيق مثل هذه الأرباح يتطلب سنوات من العمل الجاد والمثابرة، حيث يشمل ذلك تحسين محركات البحث، والتسويق، وتطوير المتجر الإلكتروني، وبناء علامة تجارية قوية.

وختم المهنا حديثه بالتأكيد على أن الرزق موجود في كل تجارة، لكن النجاح في التجارة الإلكترونية يتطلب من الشخص البدء بشكل صحيح، والاستمرار في بذل الجهد، والتسويق الفعال لمنتجاته أو خدماته.

نصائح لبدء رحلة التجارة الإلكترونية:

  • اكتساب مهارات التجارة الأساسية: سواء من خلال الخبرة العملية أو الدورات التدريبية.
  • اختيار مجال تجاري مربح: يناسب اهتماماتك وخبرتك ويمتلك قاعدة عملاء جيدة.
  • إنشاء متجر إلكتروني احترافي: يجذب الزوار ويحفزهم على الشراء.
  • تنفيذ استراتيجية تسويقية فعالة: تشمل تحسين محركات البحث، والإعلانات، والتواصل الاجتماعي.
  • تقديم خدمة عملاء ممتازة: لبناء الثقة والولاء لدى العملاء.
  • الصبر والمثابرة: فالتجارة الإلكترونية تتطلب وقتًا وجهدًا لتحقيق النجاح.