المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:31 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين

التجارة الإلكترونية: ثراء بملايين الريالات أم وهم؟ خبير يكشف الحقيقة (فيديو)

خبير التجارة الالكترونية
خبير التجارة الالكترونية

أكد مازن المهنا، خبير التجارة الإلكترونية بالسعودية، أن تحقيق الثراء من خلال التجارة الإلكترونية ممكن، لكنه يتطلب أسسًا صحيحة وجهدًا كبيرًا، وليس مجرد استثمار بسيط لتحقيق عائدات هائلة.

وخلال لقاء له مع برنامج "ياهلا" المذاع على قناة روتانا خليجية، أوضح المهنا أن التجارة الإلكترونية هي فرع من فروع التجارة، وبالتالي فإن النجاح فيها يتطلب مهارات تجارية أساسية، سواء كانت فطرية أو مكتسبة من خلال التعلم والتطبيق.

وأشار المهنا إلى أن بعض الأشخاص قد يظنون أن تحقيق أرباح ضخمة من خلال التجارة الإلكترونية أمر سهل وسريع، لكن الواقع يختلف تمامًا. ففي حين قد يروج البعض لفكرة استثمار ألف ريال لتحقيق عائد 100 ألف ريال، إلا أن هذا الأمر غير حقيقي على الإطلاق.

وأكد المهنا أن تحقيق مثل هذه الأرباح يتطلب سنوات من العمل الجاد والمثابرة، حيث يشمل ذلك تحسين محركات البحث، والتسويق، وتطوير المتجر الإلكتروني، وبناء علامة تجارية قوية.

وختم المهنا حديثه بالتأكيد على أن الرزق موجود في كل تجارة، لكن النجاح في التجارة الإلكترونية يتطلب من الشخص البدء بشكل صحيح، والاستمرار في بذل الجهد، والتسويق الفعال لمنتجاته أو خدماته.

نصائح لبدء رحلة التجارة الإلكترونية:

  • اكتساب مهارات التجارة الأساسية: سواء من خلال الخبرة العملية أو الدورات التدريبية.
  • اختيار مجال تجاري مربح: يناسب اهتماماتك وخبرتك ويمتلك قاعدة عملاء جيدة.
  • إنشاء متجر إلكتروني احترافي: يجذب الزوار ويحفزهم على الشراء.
  • تنفيذ استراتيجية تسويقية فعالة: تشمل تحسين محركات البحث، والإعلانات، والتواصل الاجتماعي.
  • تقديم خدمة عملاء ممتازة: لبناء الثقة والولاء لدى العملاء.
  • الصبر والمثابرة: فالتجارة الإلكترونية تتطلب وقتًا وجهدًا لتحقيق النجاح.