المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:54 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

توقيع اتفاقية بين اليمن والامارات بحضور وزير الخارجية.. والكشف عن تفاصيلها

من فعالية التوقيع
من فعالية التوقيع

أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بتوقيع مذكرة تفاهم يمنية إماراتية، في العاصمة الإماراتية أبوظبي بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني.

وذكرت أنه تم اليوم في مدينة ابوظبي، توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والمعهد الدبلوماسي اليمني، في مجال التدريب والتأهيل الدبلوماسي، بحضور الوزير الزنداني.

جاء ذلك، خلال زيارة الوزير الزنداني، إلى مقر أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ولقاءه بمدير عام الأكاديمية نيكولاي ملادينوف، والذي بحث معه سبل التعاون الأكاديمي والتبادل المعرفي والخبرات والتدريب والتأهيل الدبلوماسي بين الوزارة والأكاديمية في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية لتأهيل وتدريب كوادرها الدبلوماسية ومنتسبيها وصقل مهاراتهم سعيًا لرفع كفاءة الأداء الوظيفي.

وتعرف الوزير الزنداني، على أنشطة الأكاديمية ومدة التدريب، ووسائل التأهيل والمهارات التي تقدم للملتحقين بها.

حضر اللقاء مراسم التوقيع سفير اليمن لدى دولة الإمارات فهد المنهالي، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، ومسؤول ملف الجزيرة والخليج المستشار علاء عفارة، ومن الجانب الإماراتي سفير دولة الإمارات لدى اليمن محمد الزعابي.

وكان الوزير الزنداني التقى مساء أمس الخميس، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان.

وبحسب وكالة سبا، فقد بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك وأوضاع الجالية اليمنية في الإمارات.

وتطرق الجانبان إلى مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية في بلادنا والجهود المبذولة لإنهاء المعاناة الإنسانية وتحقيق السلام العادل والمستدام.