المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:13 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

توقيع اتفاقية بين اليمن والامارات بحضور وزير الخارجية.. والكشف عن تفاصيلها

من فعالية التوقيع
من فعالية التوقيع

أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بتوقيع مذكرة تفاهم يمنية إماراتية، في العاصمة الإماراتية أبوظبي بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني.

وذكرت أنه تم اليوم في مدينة ابوظبي، توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والمعهد الدبلوماسي اليمني، في مجال التدريب والتأهيل الدبلوماسي، بحضور الوزير الزنداني.

جاء ذلك، خلال زيارة الوزير الزنداني، إلى مقر أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ولقاءه بمدير عام الأكاديمية نيكولاي ملادينوف، والذي بحث معه سبل التعاون الأكاديمي والتبادل المعرفي والخبرات والتدريب والتأهيل الدبلوماسي بين الوزارة والأكاديمية في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية لتأهيل وتدريب كوادرها الدبلوماسية ومنتسبيها وصقل مهاراتهم سعيًا لرفع كفاءة الأداء الوظيفي.

وتعرف الوزير الزنداني، على أنشطة الأكاديمية ومدة التدريب، ووسائل التأهيل والمهارات التي تقدم للملتحقين بها.

حضر اللقاء مراسم التوقيع سفير اليمن لدى دولة الإمارات فهد المنهالي، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، ومسؤول ملف الجزيرة والخليج المستشار علاء عفارة، ومن الجانب الإماراتي سفير دولة الإمارات لدى اليمن محمد الزعابي.

وكان الوزير الزنداني التقى مساء أمس الخميس، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان.

وبحسب وكالة سبا، فقد بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك وأوضاع الجالية اليمنية في الإمارات.

وتطرق الجانبان إلى مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية في بلادنا والجهود المبذولة لإنهاء المعاناة الإنسانية وتحقيق السلام العادل والمستدام.