المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:21 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد زعمه تلقيه اتصالًا من السفير السعودي.. مقرب من زعيم المليشيات الحوثية يكشف عن 5 مطالب تم الاتفاق عليها مع السعودية مصادر تكشف عن ترتيبات طارئة لاستئناف اجتماعات هذه اللجنة المشتركة بين الشرعية والحوثيين يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024””

توقيع اتفاقية بين اليمن والامارات بحضور وزير الخارجية.. والكشف عن تفاصيلها

من فعالية التوقيع
من فعالية التوقيع

أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بتوقيع مذكرة تفاهم يمنية إماراتية، في العاصمة الإماراتية أبوظبي بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني.

وذكرت أنه تم اليوم في مدينة ابوظبي، توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والمعهد الدبلوماسي اليمني، في مجال التدريب والتأهيل الدبلوماسي، بحضور الوزير الزنداني.

جاء ذلك، خلال زيارة الوزير الزنداني، إلى مقر أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ولقاءه بمدير عام الأكاديمية نيكولاي ملادينوف، والذي بحث معه سبل التعاون الأكاديمي والتبادل المعرفي والخبرات والتدريب والتأهيل الدبلوماسي بين الوزارة والأكاديمية في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية لتأهيل وتدريب كوادرها الدبلوماسية ومنتسبيها وصقل مهاراتهم سعيًا لرفع كفاءة الأداء الوظيفي.

وتعرف الوزير الزنداني، على أنشطة الأكاديمية ومدة التدريب، ووسائل التأهيل والمهارات التي تقدم للملتحقين بها.

حضر اللقاء مراسم التوقيع سفير اليمن لدى دولة الإمارات فهد المنهالي، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، ومسؤول ملف الجزيرة والخليج المستشار علاء عفارة، ومن الجانب الإماراتي سفير دولة الإمارات لدى اليمن محمد الزعابي.

وكان الوزير الزنداني التقى مساء أمس الخميس، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان.

وبحسب وكالة سبا، فقد بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك وأوضاع الجالية اليمنية في الإمارات.

وتطرق الجانبان إلى مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية في بلادنا والجهود المبذولة لإنهاء المعاناة الإنسانية وتحقيق السلام العادل والمستدام.