المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:27 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

احباط تهريب 213 شخصًا من اليمن ومداهمة أوكار المهربين.. ومفاجأة بشأن هوياتهم

تمكنت شرطة مديرية شحن بمحافظة المهرة من إحباط تسلل عدد ( 213 ) شخصًا جميعهم من الجنسية الاثيوبية، بالتزامن مع إعلان عن ضبط 13 شخصا، من الجنسية ذاتها ضمن عصابة تهريب.

وأفادت مصادر أمنية، أن حملة أمنية شنتها شرطة المديرية على عدة أوكار للأثيوبيين تمت في زمن قياسي واحد أثناء استعدادهم والشروع بالتسلل إلى سلطنة عمان ومن ثم اقتيادهم إلى مقر شرطة المديرية واتخاذ الاجراءات بحقهم الكفيلة بمغادرتهم المحافظة .

وأوضح نائب مدير شرطة شحن الدكتور رشيد الصلاحي أن الحملة قادت أيضاً إلى ضبط عدد 12 شخص والذين يمثلون شبكه تعمل على إدارة تهريب الأشخاص الأثيوبيين من مأرب إلى المهرة ومن ثم إلى سلطنة عمان بينهم شخصين يعملون في صرافة وتحويل الأموال بين اليمن وعُمان وأثيوبيا بطريقة غير شرعية.

وأضاف الصلاحي وأن الإجراءات مستمرة معهم، وتجري إعداد ملفاتهم لإحالتهم إلى النيابة العامة بالتُهم المنسوبة إليهم.

وأكد الدكتور الصلاحي أن الحملة مستمرة على مستوى المحافظة وأن الشرطة بالمديرية تواجه صعوبات كبيرة بعد ضبطهم تتمثل في آلية نقلهم أو ترحيلهم إلى بلدانهم، أو اماكن قدومهم في ظل الظروف التي تعاني منها البلاد فضلا عما تواجه الشرطة من صعوبات أثناء التحفظ عليهم، والتغذية لهم اثناء بقائهم رهن الإجراءات نظراً لكثرة المجاميع التي تم ضبطها.

وكان مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، قد أعلن، الخميس، أن الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة ضبطت عصابة متلبسة بتهريب المهاجرين عبر الحدود من وإلى دول الجوار.

وأوضح المركز، أن العصابة التي تم ضبطها تتكون من 13 شخصا تتراوح اعمارهم بين 18–28 عاما، وجميعهم من الجنسية الأثيوبية القاطنين في منطقة شحن.

وحسب المركز، فإن الأجهزة الأمنية، احتجزت افراد العصابة المتخصصة بتهريب المهاجرين عبر الحدود مع الوسائل التي كانوا يستخدمونها في العملية للإجراءات القانونية بالجريمة المنسوبة إليهم...متابعة المزيد...