المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 05:51 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية المشاط” و”الغماري” وقيادات حوثية يؤدون صلاة العيد في أكبر مركز لغسيل أدمغة الأطفال بصنعاء ”صور” الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية الشيخ حمود المخلافي يعلق على فتح الطرقات وفك الحصار الحوثي عن تعز طارق صالح يتحدث عن المرحلة الثانية من كسر حصار تعز.. ويتوعد بالوصول إلى صنعاء

إيران تعلن نتائج التحقيق بسقوط طائرة رئيسي ومفاجأة عن المسيرة التركية.. هل تعرضت لإطلاق نار؟

بعد العثور على حطام المروحية
بعد العثور على حطام المروحية

أعلنت هيئة الأركان الإيرانية اليوم، نتائج التقرير الأولى الصادر عن لجنة التحقيق العليا لبحث أسباب سقوط مروحية الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى وفريقه الأحد الماضي.

وقالت هيئة الأركان الإيرانية إن مروحية الرئيس واصلت مسيرها المخطط مسبقاً ولم تخرج عنه، مؤكدة أن طيار المروحية أجرى اتصالاً مع المروحيتين ضمن قافلة الرئيس.

وأضاف التقرير أنه لم يلاحظ أى أثر لإصابة بالرصاص أو ما شابه ذلك على حطام المروحية، مشيرا إلى أن مروحية الرئيس احترقت عقب اصطدامها بالمنحدرات.

التقرير ذكر أن عمليات البحث استمرت حتى الساعة الخامسة صباحاً بسبب وعورة المنطقة والضباب الكثيف وبرودة الجو.

التقرير أنكر جهود المسيرة التركية في العثور على حطام وتحديد موقع الطائرة بحسب ما أعلنت السلطات التركية في وقت سابق.

وقال التقرير إن عملية البحث "انتهت بعد العثور على موقع سقوط المروحية عبر المسيرات الإيرانية وثم توجهت فرق الإنقاذ نحو الموقع".

وأفاد التقرير بأنه لم يتم رصد أي نقطة مشبوهة في اتصالات وحوارات طاقم المروحية مع برج المراقبة، مشيرا إلى أنه تم جمع جزء كبير من الوثائق والآثار المرتبطة بالحادث لكن دراستها بشكل أعمق تحتاج إلى المزيد من الوقت.