المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:59 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور”

أول تعليق سعودي على سقوط وتحطم طائرة الرئيس الإيراني وعدم العثور عليه

علقت وزارة الخارجية السعودية على حادثة سقوط وتحطم الطائرة المروحية الخاصة بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته أمير عبداللهيان وآخرين.

وفي بيان اطلع عليه المشهد اليمني، قالت وزارة الخارجية السعودية إن "حكومة المملكة العربية السعودية تتابع بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحية المقلة لفخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق لفخامته".

وأوضحت الوزارة أنه "في الوقت الذي ندعو المولى - عز وجل - أن يحفظ فخامته ومرافقيه ويحيطهم بعنايته ورعايته، لتؤكد وقوف المملكة إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذه الظروف الصعبة واستعدادها لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية".

آخر تطورات الحادثة حتى الساعة 8.50 مساء اليوم الأحد:

- رويترز: المفوضية الأوروبية تفعل خدمة الخرائط بالقمر الاصطناعي للمساعدة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني

- وكالة مهر: إرسال لواء صابرين التابع للحرس الثوري الإيراني للبحث عن مروحية الرئيس

- الخارجية التركية: نتابع بحزن بالغ التطورات المتعلقة بتحطم مروحية الرئيس الإيراني

- الخارجية التركية: تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم كافة أنواع الدعم في البحث والإنقاذ

- نور نيوز: إرسال فرق تحقيق عسكرية إلى موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني

- وزير الداخلية الإيراني: حشد إمكانات الجيش والحرس الثوري والشرطة في البحث عن مروحية الرئيس.