المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:48 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

أول تعليق سعودي على سقوط وتحطم طائرة الرئيس الإيراني وعدم العثور عليه

علقت وزارة الخارجية السعودية على حادثة سقوط وتحطم الطائرة المروحية الخاصة بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته أمير عبداللهيان وآخرين.

وفي بيان اطلع عليه المشهد اليمني، قالت وزارة الخارجية السعودية إن "حكومة المملكة العربية السعودية تتابع بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحية المقلة لفخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق لفخامته".

وأوضحت الوزارة أنه "في الوقت الذي ندعو المولى - عز وجل - أن يحفظ فخامته ومرافقيه ويحيطهم بعنايته ورعايته، لتؤكد وقوف المملكة إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذه الظروف الصعبة واستعدادها لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية".

آخر تطورات الحادثة حتى الساعة 8.50 مساء اليوم الأحد:

- رويترز: المفوضية الأوروبية تفعل خدمة الخرائط بالقمر الاصطناعي للمساعدة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني

- وكالة مهر: إرسال لواء صابرين التابع للحرس الثوري الإيراني للبحث عن مروحية الرئيس

- الخارجية التركية: نتابع بحزن بالغ التطورات المتعلقة بتحطم مروحية الرئيس الإيراني

- الخارجية التركية: تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم كافة أنواع الدعم في البحث والإنقاذ

- نور نيوز: إرسال فرق تحقيق عسكرية إلى موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني

- وزير الداخلية الإيراني: حشد إمكانات الجيش والحرس الثوري والشرطة في البحث عن مروحية الرئيس.