المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 04:10 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يواصلون افتعال أزمة الغاز بمحافظتي إب والضالع تمهيد لرفع الأسعار إلى 9 آلاف ريال


افتعلت المليشيا الحوثية أزمة غاز منزلي في محافظة إب تمهيدا لرفع تعبئة إسطوانة الغاز للمرة الثالثة على التوالي خلال أقل من عامين .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان أزمة الغاز المنزلي مازالت مستمرة لليوم الخامس على التوالي في محافظتي إب والضالع وسط اتهام للمليشيا الحوثية بافتعال الأزمة لرفع سعر الغاز والذي أصبح يباع 7000 آلاف ريال (تعبئة 20 كيلو فقط ) والذي يعد الأعلى عالميا مقارنة بمستوى الدخل في اليمن .
وأضافت المصادر ان تعبئة إسطوانة الغاز كانت تباع بأقل من ألف ومائتين ريال قبل انقلاب المليشيا الحوثية على السلطة لكن المليشيا رفعت أسعار الغاز وخفضت من كمية التعبئة من 25 كيلو الاسطوانة إلى 20 كيلو فقط وسط تطلعات حوثية لرفع الأسعار إلى تسعة آلاف ريال نهاية العام الحالي .
وأكدت المصادر ان الغاز الذي تستورده المليشيا الحوثية يعد من أسوأ أنواع الغاز والمليئ بالشوائب وقليل الاشتعال حيث يباع الغاز عالميا وفقا لقدرته في الاشتعال وليس بالوزن فقط .
وقامت المليشيا الحوثية فور انقلابها على السلطة من قبل مشرفها في شركة الغاز والتي تحتكر عملية بيع الغاز في اليمن بإعادة الإسطوانات التالفة والتي كانت بمخازن الشركة لغرض اتلافها نظرا لخطورتها لكن المليشيا إعادتها للعمل وتعبئتها والقيام باستبدالها باسطوانات الغاز الجديدة الخاصة بالمواطنين في إطار أكبر جريمة فساد راح ضحيتها العشرات .