المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:20 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الهيئة العامة تتوعد شبكات فساد الأراضي

من اجتماع هيئة الاراضي بعدن
من اجتماع هيئة الاراضي بعدن

أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، المهندس أنيس بن عوض باحارثة، عزم الهيئة على حماية أراضي الدولة والحد من البناء العشوائي في محافظة أبين، وذلك بدعم من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

وشدد باحارثة خلال ترؤسه اجتماعاً لقيادة فرع الهيئة في أبين، على أن تفكيك شبكات فساد الأراضي التي تعمل على الاستحواذ على أراضي الدولة دون وجه حق خيار لا رجعة عنه.

وأكد على عدم التهاون مع سماسرة الأراضي ومن يدعمونهم، في إطار التوجه العام للحكومة لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وأشار باحارثة إلى إحالة عدد ممن ثبت تورطهم في الإختلالات والعبث باراضي الدولة إلى القضاء.

كما وجه باحارثة بتشكيل لجنة الإستلام والتسليم لفرع الهيئة في أبين، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.

ودعا باحارثة إدارة فرع أبين إلى تحريك كافة الملفات المتعثرة، وحلحلة الاشكاليات التي تواجه المواطنين والمُلاك والمستثمرين.

وأكد على الاحتكام للسجل العقاري لحفظ الحقوق وإثبات الملكيات الخاصة والعامة، وإثبات الحيازة ونفيها، لانهاء حالة العشوائية والمشاكل القائمة.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا المتصلة بمشاكل الأراضي في أبين ومقترحات حلها، بما في ذلك الأراضي الزراعية والاستثمارية والمخططات العامة، إضافة إلى خطط تخصيص أراضي لذوي الدخل المحدود والموظفين في أبين.

وأشاد باحارثة بجهود مدير فرع الهيئة في محافظة أبين المهندس سالم عكف، وقيادة الهيئة، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بمستوى الأداء، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضبط المعتدين على أراضي الدولة وإزالة المخالفات، والتقيد باللوائح والمخططات العمرانية.