المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:03 صـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الهيئة العامة تتوعد شبكات فساد الأراضي

من اجتماع هيئة الاراضي بعدن
من اجتماع هيئة الاراضي بعدن

أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، المهندس أنيس بن عوض باحارثة، عزم الهيئة على حماية أراضي الدولة والحد من البناء العشوائي في محافظة أبين، وذلك بدعم من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

وشدد باحارثة خلال ترؤسه اجتماعاً لقيادة فرع الهيئة في أبين، على أن تفكيك شبكات فساد الأراضي التي تعمل على الاستحواذ على أراضي الدولة دون وجه حق خيار لا رجعة عنه.

وأكد على عدم التهاون مع سماسرة الأراضي ومن يدعمونهم، في إطار التوجه العام للحكومة لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وأشار باحارثة إلى إحالة عدد ممن ثبت تورطهم في الإختلالات والعبث باراضي الدولة إلى القضاء.

كما وجه باحارثة بتشكيل لجنة الإستلام والتسليم لفرع الهيئة في أبين، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.

ودعا باحارثة إدارة فرع أبين إلى تحريك كافة الملفات المتعثرة، وحلحلة الاشكاليات التي تواجه المواطنين والمُلاك والمستثمرين.

وأكد على الاحتكام للسجل العقاري لحفظ الحقوق وإثبات الملكيات الخاصة والعامة، وإثبات الحيازة ونفيها، لانهاء حالة العشوائية والمشاكل القائمة.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا المتصلة بمشاكل الأراضي في أبين ومقترحات حلها، بما في ذلك الأراضي الزراعية والاستثمارية والمخططات العامة، إضافة إلى خطط تخصيص أراضي لذوي الدخل المحدود والموظفين في أبين.

وأشاد باحارثة بجهود مدير فرع الهيئة في محافظة أبين المهندس سالم عكف، وقيادة الهيئة، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بمستوى الأداء، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضبط المعتدين على أراضي الدولة وإزالة المخالفات، والتقيد باللوائح والمخططات العمرانية.