المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:53 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”مايسترو” ريال مدريد يعلن اعتزاله: وداعًا لكروس! إيقاد الشعلة في تعز احتفالا بالعيد الوطني 22 مايو المجيد والألعاب النارية تزين سماء المدينة قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز

”إرهابٌ مُمنهج”: ناشطة ايرانية تُكشف عن مخطط حوثي خطير مدعوم من إيران

عناصر حوثية
عناصر حوثية

هاجمت الناشطة الحقوقية والحائزة على جائزة نوبل الدكتورة شيرين عبادى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لانتهاكاتها ضد البهائيين في مناطق سيطرتها.

وقالت عبادى في بيان صادر عنها، إن "مشرفي الحوثيين المسؤولين عن اضطهاد البهائيين في صنعاء تلقوا أوامر مباشرة من المرشد الأعلى في إيران بعد أن تم تدريبهم في طهران".

وأضافت: "حيثما تضع الجمهورية الإسلامية أقدامها تنقل أفكارها وثقافتها". في إشارة إلى وكيلتها باليمن مليشيا الحوثي.

وأوضحت عبادى: "لفهم هذا الواقع يكفي أن ننظر إلى ما يحدث للبهائيين في اليمن، حيث لم يكن هناك أي تمييز ضدهم وكانوا يعيشون بسلام إلى أن سيطر الحوثيون المدعومون من إيران على أجزاء من اليمن".

وقالت: "بالطريقة نفسها التي تقوم بها الجمهورية الإسلامية في إيران بممارسة أقصى درجات الأذى والاضطهاد ضد البهائيين وحرمانهم من حقوق المواطنة، الحوثيون أيضا يتعاملون مع البهائيين اليمنيين بالطريقة ذاتها ويضطهدونهم ويسجنون أعداد منهم".

وأشارت عبادى إلى أن "عددا من المسؤولين الحوثيين الذين يتولون اضطهاد البهائيين في اليمن قد تم تدريبهم في إيران، وأن استهداف البهائيين خارج إيران جاء بأوامر مباشرة من المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية وأصبح جزءا من مبادئ السياسة الخارجية لحكومة إيران".