المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:57 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

”ممارسة شنيعة”.. شاهد بعينيك ماذا يحدث للأطفال في المراكز الصيفية للحوثيين (فيديو)

نشرت منظمة ميون لحقوق الإنسان، مقطع فيديو، بين جانبا مما يحدث للأطفال فيما يسمى بالمراكز الصيفية الطائفية لمليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وعلقت المنظمة على المقطع بالقول: "هذا الفيديو يكشف بعض ما يدور داخل مراكز صيفية تقيمها جماعة الحوثي لتجنيد الأطفال في مديرية القناوص بالحديدة".

وأضافت المنظمة : "ندق ناقوس خطر مخرجات هذه المعسكرات مطالبين الآباء والأمهات مجددا الحفاظ على أطفالهم".

وأكدت ميون رفضها بشدة لتجنيد الأطفال وإدانتها بقوة لما وصفتها بالممارسة الشنيعة في اليمن.

وكان الحوثيون قد أعلنوا (21 إبريل الماضي) تدشين المراكز الصيفية للعام الحالي، وسط عزوف كبير من قبل المواطنين، الذين امتنع غالبيتهم عن تسجيل وإلحاق أطفالهم بالمراكز الصيفية التي سجلت فيها العديد من الانتهاكات والحرائم.

وتشهد المراكز الصيفية التي يفتتحها الحوثيون كل عام، لمدة شهرين، العديد من الجرائم والانتهاكات، بحق الأطفال الملتحقين بتلك المراكز، فضلا عن الأفكار التدميرية وثقافة العنف والإرهاب التي تحول الأطفال إلى قنابل موقوته تنفجر في وجوه عائلاتهم ومجتمعهم.

ويتنكر الأطفال الملتحقين بالمراكز الصيفية الحوثية، يتنكرون لآبائهم وأمهاتهم، ولا يعترفون بغير عبدالملك الحوثي ومرجعيات إيران الشيعية، ما يسبب بانتشار جرائم قتل الأقارب في مناطق الحوثيين.