المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:11 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

المشاط: أمريكا تتذلل بين أيدينا وقرار المنطقة كلها مرهون بإشارة من أصبع عبدالملك الحوثي!

في خطاب مثير للسخرية، قال مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، إن أمريكا اليوم تتذلل وتتودد بين يدي جماعته.

وزعم المشاط، الذي تسيطر جماعته على نحو 20% من الأراضي اليمنية، أن اليمن صارت بفضل زعيم جماعته التابعة لإيران، عبدالملك الحوثي، قوة عالمية وفي مصاف الدول المتقدمة!.

ولم يكتف بهذا القدر من القول، بل زاد المشاط في خطاب نشرته وسائل إعلام المليشيات، ورصده المشهد اليمني، بالقول إن قرار السلم والحرب في المنطقة كلها، وقرار ومستقبل ما وصفها بالأجواء المحيطة بالمنطقة "مرهون بإشارة من أُصبع عبدالملك الحوثي"، زعيم جماعته التابعة لإيران.

وتابع أن جماعته تلقت الكثير من الإغراءات الأمريكية لكي تتوقف عن قرار استهداف السفن في البحر الأحمر، لكن الجماعة رفضت كل تلك الإغراءات.

جاء هذا الخطاب، خلال دورة عسكرية للقيادات العليا في حكومة الانقلاب غير المعترف بها بصنعاء .

شاهد أيضـًا : فيديو صادم.. إهانة بالغة لكبار قيادات الدولة ”المتحوثين” على يد مليشيات عبدالملك الحوثي بصنعاء