المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:59 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

”أربع دقائق تُفسد صيام ستة من شوال... الإفتاء الأردنية تُصدر فتوى هامة”

تعبيرية
تعبيرية

دعت دائرة الإفتاء الأردنية من صام يوم الخميس الماضي الموافق 2 أيار 2024 بنية صيام ستة من شوال إلى إعادة صيام ذلك اليوم، وذلك بعد أن تبين أن أذان المغرب "الأذان الموحد" قد أُذّن في مدينة عمان قبل موعده بأربع دقائق.

وجاءت الدعوة رداً على سؤال ورد إلى الدائرة حول حكم صيام ذلك اليوم، حيث أوضحت الدائرة أن من أكل أو شرب ظنّاً منه أن الشمس قد غابت، ثم تبين له بعد ذلك أنها لم تغرب، فإن صومه يبطل وعليه القضاء.

وأكدت الدائرة أنه لا يجوز الفطر قبل التحقق من غروب الشمس، وذلك إما بمشاهدتها أو بالاجتهاد أو بإخبار من يثق بدينه.

وبينت الدائرة أن من ثبت له أنه قد أفطر قبل دخول وقت المغرب، فقد بطل صومه، حتى لو كان الفارق بين وقت الإفطار ووقت الأذان بسيطاً، وذلك لأن الاحتياط في العبادة واجب.

وأشارت الدائرة إلى أنّه لا فرق بين من كان يعرف الموعد الصحيح للصيام وانتبه للفرق في وقت الأذان ومع ذلك أفطر، وبين من أفطر دون أن ينتبه للخطأ.