المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:25 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار منزل أثري في مدينة المخا بسبب الإهمال من قبل الجهات المعنية ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني

”أربع دقائق تُفسد صيام ستة من شوال... الإفتاء الأردنية تُصدر فتوى هامة”

تعبيرية
تعبيرية

دعت دائرة الإفتاء الأردنية من صام يوم الخميس الماضي الموافق 2 أيار 2024 بنية صيام ستة من شوال إلى إعادة صيام ذلك اليوم، وذلك بعد أن تبين أن أذان المغرب "الأذان الموحد" قد أُذّن في مدينة عمان قبل موعده بأربع دقائق.

وجاءت الدعوة رداً على سؤال ورد إلى الدائرة حول حكم صيام ذلك اليوم، حيث أوضحت الدائرة أن من أكل أو شرب ظنّاً منه أن الشمس قد غابت، ثم تبين له بعد ذلك أنها لم تغرب، فإن صومه يبطل وعليه القضاء.

وأكدت الدائرة أنه لا يجوز الفطر قبل التحقق من غروب الشمس، وذلك إما بمشاهدتها أو بالاجتهاد أو بإخبار من يثق بدينه.

وبينت الدائرة أن من ثبت له أنه قد أفطر قبل دخول وقت المغرب، فقد بطل صومه، حتى لو كان الفارق بين وقت الإفطار ووقت الأذان بسيطاً، وذلك لأن الاحتياط في العبادة واجب.

وأشارت الدائرة إلى أنّه لا فرق بين من كان يعرف الموعد الصحيح للصيام وانتبه للفرق في وقت الأذان ومع ذلك أفطر، وبين من أفطر دون أن ينتبه للخطأ.