المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:37 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي

رئيس مؤسسة وعي الأمين العام للإئتلاف المدني للسلام يشارك ببرنامج الزائر الدولي القيادي بالولايات المتحدة

شارك رئيس مؤسسة وعي الأمين العام للإئتلاف المدني للسلام الأستاذ عمر باراس في برنامج الزائر الدولي القيادي "IVLP" بالولايات المتحدة الأمريكية الذي يأتي ضمن أنشطة وزارة الخارجية الأمريكية ويمولها مكتب الزوار الدوليين منذ بداية انطلاقه عام 1940م

ويهدف البرنامج الذي استمر 23 يوما وشارك فيه 16 شابا وشابة من مختلف دول العالم إلى خلق وبناء تفاهم متبادل بين الولايات المتحدة الأميركية وبقية الدول الأخرى عبر زيارات مهنية وتدريبية ، ودراسة استراتيجيات الشراكة المبتكرة بين المنظمات الغير حكومية والغير ربحية، واستكشاف تنوعها بالولايات المتحدة، وعلاقتها مع القطاعات الأخرى.

وقد تم اختيار الأستاذ عمر باراس في البرنامج ليكون مشاركا فيه كأحد أبرز القادة المجتمعيين والناشطين وممثلي منظمات المجتمع المدني ممثلاً عن اليمن بعد أن توقف البرنامج جراء الحرب والأزمة اليمنية.

وعلى هامش البرنامج زار " باراس " عددا من الولايات الأمريكية "واشنطن العاصمة ،نيو اورلينز، لويزيانا، مينيابوليس، مينيسوتا، شيكاغو، إلينوي، نيويورك" والتقى بعدد من الشخصيات السياسية البارزة والمنظمات غير الحكومية.

تجدر الإشارة إلى أن السفارة الامريكية تختار من جميع أنحاء العالم عددا يزيد على 4500 مشارك في "IVLP" للسفر للولايات المتحدة من اجل اللقاء مع نظرائهم والتشاور معهم ،فيكتسبون عبر هذه اللقاءات فهما اكبر للتأثيرات الثقافية والسياسة في المجتمع الامريكي ،ويتمتعون بخبرة مباشرة عن الولايات المتحدة ،وشعبها، وثقافتها . ويمثل هؤلاء الزوار الحكومات ، والحياة السياسة ، ووسائل الاعلام، والتربية والتعليم، والمنظمات الغير حكومية ،والفنون والآداب ،والصحة العامة ، والامن الدولي ، والاعمال والتجارة ، وغير ذلك من المجالات.