المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:25 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين

إجراء مفاجئ من محكمة في عدن بشأن محاكمة قائد أمني تابع للانتقالي بتهمة القتل

اجلت محكمة في عدن، النظر في قضية قائد قوات الحزام الامني السابق، التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، علاء المشرقي، بعد نحو أربعة أشهر من تأجيل القضية.

وقالت مصادر إعلامية، إن محكمة خور مكسر الابتدائية أجلت محاكمة القائد السابق للحزام الأمني بالشيخ عثمان علاء المشرقي، المتهم بقتل المواطن أمير محضار الكلدي، حتى تاريخ 26 مايو 2024.

واقرت المحكمة التأجيل لعدم احضار السجناء من سجن المنصورة المركزي بعدن، حسب المصادر .


وفي ديسمبر الماضي أجلت محكمة خور مكسر الابتدائية النظر في القضية، بسبب تعثر اجراءات عقد الجلسة الثانية، بعد تعثر جلسة سابقة، بسبب تجمهر مسلحين خارج المحكمة.

وفي العاشر من ديسمبر 2023، اضطر القاضي بمحكمة استئناف عدن، لتأجيل محاكمة قائد القطاع الشرقي للحزام الأمني التابع للانتقالي، علاء المشرقي ومرافقيه، المتهمين بقتل الضابط في قوات الحكومية أمير محضار الكلدي، وذلك بعد تجمهر مسلحين يرتدون زي القوات التابعة للانتقالي أمام المحكمة وعمدوا إلى تعطيل جلسة المحاكمة، ما أجبر القاضي على تأجيل الجلسة حتى إشعار آخر.

وكان النقيب أمير محضار الكلدي، قد قُتل في خط ساحل أبين في 25 يونيو 2023 حينما كان عائداً إلى منزله في المدينة الخضراء، قبل اعتراضه من قبل قائد القطاع الشرقي للحزام الأمني، علاء المشرقي ومرافقيه، وإطلاق وابل من الرصاص عليه حتى أردوه قتيلاً على الفور، ونقلوا جثمانه إلى ثلاجة المستشفى دون إبلاغ أهله وتلفيق تهماً بحقه وإصدار بيان كيدي ضده به.