المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:31 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

”شراكة إماراتية يمنية تُضيء عدن: منحة وقود لدعم محطات الكهرباء”

سفينة وقود
سفينة وقود

وصلت صباح اليوم السبت إلى ميناء الزيت بالعاصمة عدن باخرة تحمل 42 ألف طن من مادة الديزل، مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة كمنحة لدعم تشغيل محطات الكهرباء في عدن والمحافظات المحررة خلال شهر رمضان المبارك.

وتعتبر هذه المنحة الثالثة المقدمة من الإمارات خلال الفترة الأخيرة، حيث من المتوقع وصول شحنة أخرى من مادة المازوت خلال الأيام القادمة بكمية تصل إلى 39 ألف طن.

وبذلك يصبح إجمالي الدعم الإماراتي لقطاع الكهرباء في اليمن خلال هذه الفترة 125 ألف طن من الديزل و 106 ألف طن من مادة المازوت.

تأتي هذه المنحة بمتابعة واهتمام من مجلس القيادة الرئاسي ، وبفضل مكرمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف إلى زيادة الطاقة التوليدية لتشغيل محطات الكهرباء، والتخفيف من معاناة المواطنين، والحد من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وخلق بيئة مناسبة لعمل مختلف القطاعات الحيوية.

أثنى المصدر المسؤول على الدعم السخي والمستمر الذي تقدمه كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للشعب اليمني، مُؤكداً على أواصر الأخوة والروابط المتينة والتاريخية التي تربط بين البلدين.

وتعتبر هذه المبادرة الإماراتية نموذجاً آخر على دعمها المتواصل لليمن في مختلف المجالات، وتعزيزاً لجهودها الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب اليمني.