المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 01:27 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”شراكة إماراتية يمنية تُضيء عدن: منحة وقود لدعم محطات الكهرباء”

سفينة وقود
سفينة وقود

وصلت صباح اليوم السبت إلى ميناء الزيت بالعاصمة عدن باخرة تحمل 42 ألف طن من مادة الديزل، مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة كمنحة لدعم تشغيل محطات الكهرباء في عدن والمحافظات المحررة خلال شهر رمضان المبارك.

وتعتبر هذه المنحة الثالثة المقدمة من الإمارات خلال الفترة الأخيرة، حيث من المتوقع وصول شحنة أخرى من مادة المازوت خلال الأيام القادمة بكمية تصل إلى 39 ألف طن.

وبذلك يصبح إجمالي الدعم الإماراتي لقطاع الكهرباء في اليمن خلال هذه الفترة 125 ألف طن من الديزل و 106 ألف طن من مادة المازوت.

تأتي هذه المنحة بمتابعة واهتمام من مجلس القيادة الرئاسي ، وبفضل مكرمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف إلى زيادة الطاقة التوليدية لتشغيل محطات الكهرباء، والتخفيف من معاناة المواطنين، والحد من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وخلق بيئة مناسبة لعمل مختلف القطاعات الحيوية.

أثنى المصدر المسؤول على الدعم السخي والمستمر الذي تقدمه كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للشعب اليمني، مُؤكداً على أواصر الأخوة والروابط المتينة والتاريخية التي تربط بين البلدين.

وتعتبر هذه المبادرة الإماراتية نموذجاً آخر على دعمها المتواصل لليمن في مختلف المجالات، وتعزيزاً لجهودها الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب اليمني.