المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:05 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

ليس من بينها ”محور المقاومة”.. حماس: ثلاث دول عرضت علينا استضافتنا في حال أرادت قطر منا المغادرة

قال مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن هناك ثلاث دول، ليس من بينها دول ما يسمى بـ"محور المقاومة"، عرضت على الحركة استضافة قيادات المكتب السياسي لها، في حال أرادت قطر منها المغادرة.

جاء ذلك بعد تداول أنباء عن أن قطر تعيد تقييم دورها في الوساطة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، ومن بين التقييم، الطلب من قيادة حركة حماس، مغادرة الدوحة.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن المصدر القيادي في حماس، قوله: "لم تجر مفاتحة قيادة حماس من جانب الأخوة في قطر بشأن غلق المكتب في الدوحة".

واضاف: "إذا رأى الأشقاء في قطر أن مصالح دولتهم في هذه الخطوة فإن حماس لن تمانع أبداً تقديراً للدور والجهد الذي يبذله القطريون لخدمة القضية الفلسطينية".

وكشف أن "ثلاث دول على الأقل ترحب باستضافة أنشطة المكتب السياسي للحركة على أراضيها ليس من بينها أعضاء في محور المقاومة التي أكدت سابقاً الاستعداد لذلك".

وكانت رويترز قد نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن قطر تدرس إعادة تقييم دورها كوسيط في المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، وذلك في أعقاب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

وأشارت المصادر إلى أن إعادة التقييم قد تشمل مراجعة العلاقات مع حركة حماس، التي تتخذ من قطر مقرًا لمكتبها السياسي.

ولم تصدر قطر أي بيان رسمي بشأن هذه الأنباء حتى الآن.