المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:25 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

أقوى ضربة.. مجلس نواب ”صنعاء” يتوعد المشاط ويمهله عشرة أيام والفريق السامعي يكشف ما جرى

كشف "الفريق" الشيخ سلطان السامعي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلابيين، عن مهلة منحها مجلس نواب الانقلاب بالعاصمة المختطفة صنعاء، لرئيس المجلس السياسي، مهدي المشاط.


وقال السامعي، في تصريح على منصة إكس، إن مجلس النواب غير الشرعي بصنعاء، أقر اليوم مخاطبة مهدي المشاط لإيقاف وزير التجارة السلالي محمد المطهر، عن مهامه في حكومة الانقلاب.

وأضاف السامعي في التصريح الذي رصده المشهد اليمني، إن المجلس اقر كذلك، مخاطبة المشاط للعمل على حل قضية التجار وما لحقهم من تجاوزات وما ارتكب وزير التجارة (المطهر) بحق شركاتهم من جرائم ، وكذا إعادة الغرفة التجارية للتجار، والتي سبق وأن بسط عليها الوزير المطهر العام الماضي بالقوة، وعين قيادة جديدة موالية للمليشيات.

وأوضح السامعي، أن مجلس النواب بصنعاء، أمهل المشاط عشرة أيام لتنفيذ المطالب المشار إليها، "مالم فإن المجلس سيتخذ القرار المناسب". حسب وصفه.

وكان السامعي قد كشف، في فبراير الماضي، أمام مجلس النواب، الفساد المهول في وزارة الصناعة والتجارة والمتورط فيه الوزير الحوثي المطهر منها إدخال مصانع سجائر دون ضرائب ودعم مهربي السجائر والسموم على حساب الصناعة الوطنية و بيع وكالات تجارية لآخرين بعد سحبها من مالكيها ظلما وعدوانا وغيرها من التهم.